من هنا.. الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 في الجزائر وخطوات استخراجها عبر education.gov.dz
نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024

يتردد البحث من خلال العديد من الطلاب واولياء الامور في دولة الجزائر في البحث عن موعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024، والتي عملت على تغيير الموعد الخاص بها والذي كان من المقرر أن يكون في خلال يوم الثلاثاء الموافق ليوم 25 جوان 2024، من اجل أن يتمكن كل الطلاب من التعرف على الموعد الرسمي الخاص بظهورها.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين والطلاب واولياء الامور عن موعد إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024، فقد أشارت وزارة التربية والتعليم الجزائرية على أنه من المقرر أن يتم العمل على إعلان كل النتائج الخاصة بكل الطلاب في خلال موعد اقصاه يكون يوم السبت المقبل الموافق 29 جوان 2024، على أن يتم العمل على توفيرها لكل الطلاب على الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.

رابط استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024

والجدير بالذكر أنه قد اعلنت وزارة التربية والتعليم الجزائرية على أنه من المقرر أن يتم العمل على تفعيل رابط استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024، والتي من المقرر أن يتم العمل على الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم الجزائرية عبر مختلف المواقع الالكترونية، حتى لا يتكلف الطلاب او أولياء الامور العناء في الذهاب لأي مكان من أجل الحصول عليها، على أن يتم الحصول عليها من خلال اتباع ما يلي:

  • في الخطوة الأولي يتم تسجيل الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الجزائرية.
  • ومن ثم يتم العمل على إدخال رقم الطالب وكلمة المرور الخاصة به.
  • الضغط على زر النتائج.
  • الضغط على زر استعراض نتائج شهادة البيام الجزائر.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة.
  • الضغط فوق زر عرض النتائج، وسوف يتم ظهور النتائج في الحال.

ومن المقرر أن يتم العمل على إعلان كل النتائج الخاصة بكل الطلاب في خلال موعد اقصاه يكون يوم السبت المقبل الموافق 29 جوان 2024.

كم نسبة نجاح شهادة التعليم المتوسط 2024؟

من الجدير بالذكر أن طلاب السنة الرابعة متوسط المقبولين في السنة الأولى ثانوي، فقد بلغ عددهم 508879 بنسبة 70.67 بالمائة وفقاً غلى وزارة التربية الوطنية الجزائرية.

من الجدير بالذكر انه انه يمكن لجميع الطلاب و اولياء امورهم لمعرفة نتيجة الشهادة التعليم المتوسط 2024 الدور الاول فور ظهورها من خلال الدخول علي الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التربية و التعليم الجزائرية.

نتيجة الثالث المتوسط لم تظهر بعد

وحتى الآن لم تظهر نتائج طلبة وطالبات الثالث المتوسط للعام الدراسي 2024 بل وما زالت دفاتر الطلبة في مرحلة التصحيح والتدقيق، وهذا ما أكدت عليه وزارة التربية العراقية حيث كان آخر تصريحات المتحدث الرسمي لها كريم السيد بأن أعمال التصحيح قد عادت مرة أخرى بدءًا من اليوم

نتائج شهادة التعليم المتوسط الجزائر عبر SMS

كما أكد السيد عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية بالجزائر، أنه نظرا للضغط الشديد والمتزايد على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع قرب موعد ظهور النتائج، فإنه تم إتاحة العديد من الطرق المختلفة من أجل الاستعلام عن النتيجة فور ظهورها وذلك تفاديا لحالة الضغط تلك، ومن هنا حرصت الوزارة على توفير الاستعلام عن نتيجة التعليم المتوسط عبر الهاتف، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • من الجوال، يتم طلب كود ( *567#).
  • بعد ذلك تظهر أمامك العديد من التعليمات والخطوات التي يجب عليك أن تتبعها بصورة صحيحة للحصول على النتيجة التي ترغب بها.

وهناك طريقة أخرى للاستعلام عن النتيجة عبر الهاتف، وهي كالتالي:

  • إرسال رسالة نصية إلى الرقم 6262، وما إن تظهر النتيجة رسميا ستصلك رسالة بالنتيجة عبر هاتفك الخلوي.

كما تجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد عملت على تفعيل الرابط الخاص بكل النتائج لكل الطلاب عبر الموقع الرسمي الخاص بها من أجل ان يتمكنوا من التعرف على كل نتائجهم بشكل سريع وسهل.

نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر 2024

من الجدير بالذكر انه علي جميع الطلاب الانتظار حتي يتم الاعلان بشكل رسمي من قبل وزارة التربية و التعليم الجزائرية علي موقعها الرسمي عن موعد ظهور النتيجة.

شهادة التعليم المتوسط

ومن المقرر أن يتم العمل على شهادة التعليم المتوسط لعام 2024، والتي من المقرر أن يتم العمل على التعرف علي كامل النتائج الخاصة بكل الطلاب بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم الجزائرية.

موعد الاعلان عن نتائج بيام 2024

من الجدير بالذكر ان كان هناك مصادر تشير إلى ظهور نتائج التعليم المتوسط قبل إنتهاء يونيو الحالي في الفترة بين 25 إلى 29 جوان الجاري.

الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط

قامت وزارة التربية والتعليم الجزائرية بأنه سيتم اقتراب موعد ظهور نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024، حيث من المقرر ان النتيجة تظهر فور الانتهاء من اداء الامتحانات مباشرة.

الإنقاذ في شهادة التعليم المتوسط

كل التلاميذ الذين لم يحالفهم الحظ للنجاح في شهادة التعليم المتوسط يحصلون على فرصة الإنقاذ، ويمكن أن يعتبر التلميذ ناجح بالإنقاذ لينتقل إلى الأولى ثانوي في حال حصل على معدل 10 أو أكثر في الفصول الدراسية، مثال عن ذلك إن حصل التلميذ على معدل 9.45 في الشهادة والمعدل السنوي هو 10.90، سيتم جمعهما والحاصل يقسم على 2 لنجد المعدل عشرة وبهذا يعتبر الطالب ناجح بالإنقاذ.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام