وقتاش موعد صرف المعاشات هذا الشهر في الجزائر 2024 وخطوات الاستعلام عن المعاشات عبر reval.cnr.dz
موعد صرف المعاشات هذا الشهر في الجزائر

هناك العديد من الابحاث التي تم إجراؤها من قبل الكثير من المواطنين بالجزائر من اجل معرفة موعد صرف المعاشات هذا الشهر في الجزائر، تجدر الإشارة إلى أن معاش التقاعد يعتبر أحد المساعدات المالية التي تقدمها الحكومة شهرياً لفئة كبار السن الذين توقفوا عن العمل بسبب تقدمهم في السن وذلك من أجل توفير حياة أفضل لهم. رسالة شكر على جهودهم، ومن خلال المقال سنعمل علي اوفير كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

موعد صرف المعاشات هذا الشهر في الجزائر

نشرت الحكومة الجزائرية موعد صرف معاشات المتقاعدين في الدولة الجزائرية، بعد إعلانها عن زيادة جديدة في رواتب المتقاعدين، حيث كما هو معروف تُصرف رواتب متقاعدي الدولة الجزائرية مع بداية كل شهر ميلادي،حيث  لا يمكن تأجيل أو تسريع موعد السداد بيوم واحد إلا إذا تزامنت بداية الشهر مع عطلة رسمية في الدولة الجزائرية، حيث تبلغ الزيادة في رواتب المتقاعدين الذين تقل معاشاتهم عن 20 ألف دينار 5% من قيمة المعاش الأولي، وهي زيادة جديدة تخطط لها الحكومة، فيما يستفيد من تتراوح رواتبهم بين 50 ألفاً و80 ألف دينار من زيادة بنسبة 3%، ومن تزيد رواتبه عن 80 ألف دينار يستفيد من زيادة بنسبة 2%.

كيفية معرفة الزيادة في معاشات المتقاعدين في الجزائر

هناك عدد من الخطوات البسيطة التي يجب على المواطنين الجزائريين المتقاعدين اتباعها للاستعلام عن زيادة في معاشهم التقاعدي. هذه الخطوات هي كما يلي:

  • حيث يقوم المواطن أولاً بمنصة “تثمين”.
  • أدخل اسم الشخص المتقاعد.
  • ثم يقوم الشخص بإدخال رقم المعاش الخاص به ثم تاريخ ميلاده.
  • يقوم الشخص بالنقر على صندوق بريد الجزائر.
  • يقوم الشخص بمراجعة البيانات والتأكد من دقتها.
  • انقر فوق تأكيد الخدمة.
  • وبعد ذلك سيظهر للمواطن مقدار المعاش الذي سيحصل عليه مع الزيادة الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام