“هام وعاجل” الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية .. الجهات المختصة المغربية تعلن عن قيمة زيادة الأجور للعاملين للقطاع العام والخاص بنسبة 10%
الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية

يبحث العديد من المواطنين والموظفين في دولة المملكة المغربية وذلك بالسؤال عن حقيقة الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية، حيث يعتبر هذا الموضوع هو محور اهتمام الكثير من المواطنين المغربيين، وذلك بعدما أعلنت الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل وذلك عن موافقة الحكومة المغربية مبدئياً على زيادة الأجور في قطاع الوظيفة العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية، وإليكم من خلال موقعنا سوف ننقل لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع قم بمتابعة السطور التالية من خلال هذا التقرير.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية

أثناء مرور هذه اللحظات الراهنة تكثر معدلات البحث على الإنترنت من قبل العديد من العمال والموظفين في دولة المملكة المغربية، متسائلين من هي الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية، يأتي ذلك بعد أن أعلنت الأمانة العامة المغربية تطرح الحكومة المغربية زيادة جديدة في الرواتب قدرها 1000 درهم مغربي مقدمة للموظفين العاملين في القطاعات العمومية بالدولة، على أن يتم صرف القسط الأول من هذه الزيادة البالغة 500 درهم، في 1 يوليو 2024، مع ويتم صرف الدفعة الثانية بنفس القيمة بداية يناير 2025، ومن المقرر أيضًا إدخال زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور في القطاعات الخاصة بالدولة المغربية تصل إلى 10%، على أن يتم تقديم الدفعة الأولى من هذه الزيادة البالغة 5% بداية عام 2025، على أن يتم طرح الدفعة الأخرى في بداية عام 2026.

الفئات المستفيدة من الزيادة الجديدة

  • زيادة الحد الأقصى للفئة الأولى من صافي الدخل المعفي من الضريبة إلى 40 ألف درهم مغربي بدلا من 30 ألف درهم، ما يعني إعفاء أصحاب الدخل الشهري الذي يقل عن 6 آلاف درهم من أداء الضريبة.
  • وسيستفيد الموظفون من تخفيض في الضريبة على الرواتب، حيث سيتم إلغاء ضريبة تقدر بنحو 400 درهم مغربي.
  • ومن المتوقع أن تصدر تعديلات على قانون الضريبة على الدخل في يناير 2025 بهدف تحسين دخل الطبقة الوسطى، ومن المقرر أن تكون ضمن الفئة التي ستستفيد من زيادة الرواتب في العام 2024 بالمغرب.
  • سيستفيد ذوو الدخل المحدود من زيادة الرواتب في المغرب في عام 2024، بعد اتفاق تم التوصل إليه بعد مفاوضات طويلة بين الحكومة والنقابات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام