“اجتماع كاف” تعرف على حقيقة تأجيل كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب
تأجيل كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في اجتماع كاف، في مساء يوم الجمعة الماضي، أن نسخة كأس أمم أفريقيا 2025 تقام في المغرب، وتلعب خلال الفترة من يوم 21 ديسمبر 2025، حتى يوم 18 يناير عام 2026، وأكد كاف أن مباراة افتتاح أمم أفريقيا 2025، التي تقام يوم الأحد 21 ديسمبر عام 2025، على أن تقام مباراة النهائى يوم الأحد 18 يناير من عام 2026. وأثار موعد النسخة المقبلة من كأس الأمم جدل كبير في الأشهر الماضية، ونفى الكاف في وقت سابق تصريح  مسئول بتأجيل المسابقة إلى 2026، لتجنب التعارض مع كأس العالم للأندية الموسعة في صيف 2025.

تأجيل كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب

كان الاتحاد الأفريقي قد حدد في وقت سابق، يوم 4  يوليو المقبل، موعد لإجراء قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب، ونشر كاف بيان رسمي على موقعه الرسمي أكد فيه أن القرعة تقام بمدينة جوهانسبرج فى جنوب أفريقيا في تمام الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة، وسيتم تقسيم 48 دولة بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على أماكن في النهائيات.

تشكيل الزمالك المتوقع

  •  حراسة المرمى: محمد صبحي.
  •  خط الدفاع: عمر جابر وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي وإبراهيم نداي.
  •  خط الوسط: محمد شحاتة وزياد كمال وعبد الله السعيد وناصر ماهر ومصطفى شلبي.
  •  خط الهجوم: ناصر منسي.

منتخبات التصنيف الأول

كوت ديفوار بطل أفريقيا بالإضافة إلى الجزائر وأنجولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا.

 قائمة منتخب التصنيف الثاني

الجابون، وغامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، وملاوي، ومالي، وموريتانيا، والمغرب، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون، وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوغو وتونس وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام