“التفويلة بكام؟” كم سعر البنزين اليوم الثلاثاء 25-6-2024 للمُستهلك في مصر وفقاً لقرار لجنة التسعير التلقائي

حالة من البحث الكثير من المواطنين حول معرفة كم سعر البنزين اليوم؟، ولقد بلغت اسعار البنزين زيادة اخيرة وتم تطبيقها في مارس 2024، وحتي الان لم تقوم لجنة التسعير التلقائي بالاعلان عن ايه زيادة في سعر البنزين، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين اسعار البنزين اليوم الثلاثاء 25 يونيو.

كم سعر البنزين اليوم؟

وبالنسبة لكم سعر البنزين اليوم؟، ومن المقرر بان يتم عقد اجتماع لجنة التسعير التلقائي قريبا،  وبعد هذا الاجتماع سيتم تحديد اسعار البنزين والسولار مرة اخري في مصر بعد اخر زيادة والتي جاءت بزيادة جنيه لكل لتر، واليكم اسعار البنزين اليوم الثلاثاء 25 يونيو..

  • جاء سعر لتر بنزين 80 يصل بنحو 11 جنيه بمعدل تغير جنيه لكل لتر.
  • جاء اليوم الاثنين 24 يونيو سعر لتر بنزين 92 يصل بنحو 12.5 جنيه.
  • كما جاء سعر  بنزين 95 يصل بقيمة 13.5 جنيه هذا بعد ان تم رفع سعره بقيمة جنيه لكل لتر خلال الفترة الماضية.
  • ويسجل اليوم في مصر سعر لتر السولار بقيمة 10 جنيه.

تفاصيل ارتفاع سعر البنزين

وبعد ان وضحنا لجميع المتابعين اسعار البنزين اليوم الاثنين 24 يونيو وبالنسبة لاخر هخبر لاعلان زيادة في أسعار البنزين في مصر، من المقرر أن يتم العمل على نشر اى زيادة جديدة في اسعار البنزين من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة البترول على الموقع الرسمي الخاص بها على كل المواقع الالكترونية.

اسعار السولار في مصر

وبعد ان نشرنا لكم اسعار البنزين بمعدل التغير الاخير في زيادة السعر، ومن المقرر بان يتم حسم اسعار السولار مع تطبيع الاسعار لمدة تصل الي 3 اشهر وسيتم تحديد بيان من قبل لجنة التسعير التلقائي في السوق المصرية خلال الربع الثالث من العام الجاري، والذي يبدأ في الفترة من شهر يوليو المقبل.

موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي؟

ومن المقرر بان يتم تحديد موعد الاجتماع لتحديد اسعار البنزين والسولار والمقرر لها بعد اعلان اللجمة واجتماعها المقرر في الربع الثالث من العام الجاري.

بنزين 80 بكام؟

والجدير بالذكر بان جاء سعر لتر بنزين 80 يصل بنحو 11 جنيه بمعدل تغير جنيه لكل لتر.

سعر السولار اليوم

تم رفع سعر السولار أيضًا مع الضغوط الكبيرة المفروضة عليه نتيجة أزمة الغاز والمازوت، ومن المتوقع ان يتم تطبيق زيادة بنسبة 10% على سعر السولار، بما يتماشى مع رفع أسعار البنزين.

سعر النفط

يعتبر النفط هو المقياس الأكبر الذي يدل على قوة اقتصاد الدولة ومدي القوة الاقتصادية والقدرة الإنتاجية والتصدير للدولة، ونستعرض لكم في السطور القادمة أسعار النفط

  • جاء سعر طن المازوت اليوم 6 ألاف جنية، بدلاً من 5 ألاف جنية.

العوامل المؤثرة على زيادة الاسعار

ارتفاع قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي حيث يتم استيراد جزء من احتياجات مصر من النفط بالدولار، ايضا بسبب الضرائب والرسوم التي تفرضها الحكومة المصرية على منتجات البنزين، مما يؤثر على سعره النهائي للمستهلك.