“اللهم اجعل العلم نورًا في قلوبهم”دعاء لطلاب الثانوية العامة 2024.. اجمل دعاء قبل دخول الامتحان
دعاء لطلاب الثانوية العامة

كثر البحث حول معرفة دعاء لطلاب الثانوية العامة، الثانوية العامة هي مرحلة حاسمة في حياة الطلاب، حيث يختبرون معرفتهم ومهاراتهم في مجموعة واسعة من المواد الدراسية قبل الانتقال إلى المرحلة الجامعية أو الحياة المهنية. خلال هذه المرحلة، يواجه الطلاب تحديات عدة تتطلب منهم الصبر، والتحمل، والاجتهادالأدعية تلعب دورًا مهمًا في دعم وتشجيع الطلاب أثناء هذه الفترة الحساسة تعبر الأدعية عن التمنيات والأماني للطلاب بالنجاح والتفوق في اختباراتهم وفي حياتهم بشكل عام.

دعاء لطلاب الثانوية العامة

سوف نعرض لكم دعاء لطلاب الثانوية العامة 2024  وهو كالتالي:

  • رب اشرح صدورهم ويسر أمورهم واحلل عقدة من ألسنتهم. اللهم اجعل الامتحانات بردًا وسلامًا وسهلًا على عقولهم وقلوبهم وألهمهم الإجابة، اللهم اكتب لهم النجاح والتوفيق في الدنيا والآخرة أنت ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم وفق طلاب الثانوية العامة يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعل امتحاناتهم يسيرة ولا تجعلها عسيرة وأعطهم مرادهم، وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفق طلاب الثانوية العامة، ويكرمهم ويشرح صدورهم وييسر لهم أمورهم ويذكرهم ما نسوا ويفرح قلوبهم بالنجاح والتوفيق.
  • اللهم كن لهم خير مُعين واحفظهم عن الشمال وعن اليمين واجعلهم من المتفوقين، اللهم حقق لهم كل أحلامهم، واجعل أيام امتحاناتهم عبارة عن سعادة وفرح، اللهم يسِّر الامتحانات عليهم، اللهم كن معهم وقت النسيان وذكرهم، وكن معهم وقت السؤال فاجبهم.

دعاء قبل دخول الامتحان

  • اللهم اجعل العلم نورًا في قلوبهم، وحافزًا لهم للتفوق والابداع في دراستهم. انعم عليهم بالفهم السريع والذاكرة القوية، وسهّل لهم حفظ وفهم المواد.
  • يا رب، ارزقهم الاستقرار النفسي والثقة بأنفسهم خلال فترة الامتحانات، وألهمهم الهدوء والتركيز في كل لحظة من وقتهم الثمين.
  • اللهمّ إنّي اسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم افتح عليهم فتوح العارفين والعالمين والحافظين يارب العالمين، اللهم فرح قلوب أهاليهم بهم وانزل عليهم السكينة والطمأنينة والرضا.
  • ربي اكتب لي في أيامي القادمة فرحة النجاح والتوفيق واليسر وألهمني الفهم والحفظ والاستيعاب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام