عااااجل: موعد الامتحان الجهوي 2024 الثالثة إعدادي وفقا لبيان وزارة التربية والتعليم المغربية
موعد الامتحان الجهوي 2024 الثالثة إعدادي

العديد من طلاب المغرب يفتشون بانتظام لمعرفة موعد الامتحان الجهوي 2024 الثالثة إعدادي، وقد كشفت وزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة أن الامتحانات الجهوية سيتم اجرائها على مدى يومين متتاليين لجميع الطلاب. يشمل اليوم الأول امتحانات في مواد اللغة العربية، الفرنسية، الاجتماعيات، والتربية الإسلامية، بينما يشمل اليوم الثاني امتحانات في مواد الرياضيات، العلوم الفيزيائية، وعلوم الحياة والأرض. الوزارة تؤكد استعدادها الكامل لإتمام هذه العملية الامتحانية للصف الثالث من التعليم الإعدادي في العام الدراسي 2024.

موعد الامتحان الجهوي 2024 الثالثة إعدادي

ارتفعت استفسارات الطلاب بشأن موعد الامتحان الجهوي 2024 الثالثة إعدادي بشكل ملحوظ، حيث من المقرر أن تنطلق الامتحانات الجهوية في الأول من يوليو للطلاب المتمدرسين والأحرار في العام الدراسي، و تستمر هذه الامتحانات لمدة يومين متتاليين، حيث يشمل اليوم الأول اختبارات في اللغة العربية، اللغة الفرنسية، الاجتماعيات، والتربية الإسلامية، بينما يشتمل اليوم الثاني على اختبارات في الرياضيات، العلوم الفيزيائية، وعلوم الحياة والأرض. كما من المقرر أن يبدأ الامتحان المحلي الموحد للسنة الثالثة إعدادي في شهر يناير 2024. أما بالنسبة للمترشحين الأحرار، فستعقد الامتحانات الجهوية خلال النصف الثاني من يناير 2024.

جدول الامتحانات الصف الثالث الإعدادي للعام 2024

بخصوص جدول الامتحانات، ستضبط وزارة التربية الوطنية مواعيد وأوقات الامتحانات الموحدة الجهوية للسنة الثالثة من التعليم الإعدادي للطلاب المنتسبين والأحرار، أما بالنسبة لإعلان النتائج، فستعلن وزارة التربية الوطنية نتائج الامتحان الموحد الجهوي للحصول على شهادة السلك الإعدادي في المؤسسات التعليمية ابتداءً من الساعة العاشرة صباحًا، بعد أسبوع من إعلان نتائج الامتحان الوطني في 26 يونيو 2024. أكدت وزارة التربية المغربية أنها في المراحل النهائية من طباعة أسئلة الامتحان والاستعداد لبدء امتحانات الثالث الإعدادي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام