(برابط مُباشر) موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر fany.emis.gov.eg بالاسم ورقم الجلوس والكليات المتاحة لخريجي الدبلومات

يتم حالياً مراجعة أوراق امتحانات الصف الثالث للدبلومات الفنية، مع إعلان النتائج في الأيام القادمة، ينتظر العديد من طلاب وطالبات الدبلوم الفني موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بفارغ الصبر، إذ تُعتبر هذه النتيجة البوابة التي ستمكّنهم من الالتحاق بالجامعات والمعاهد المختلفة مثل كليات الزراعة، والهندسة، والتجارة، والسياحة والفنادق، وغيرها.

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024

حتى الآن، لم يتم تحديد موعد محدد لإعلان نتائج الدبلومات الفنية، حيث من المتوقع أن يتم ذلك فور الانتهاء من عمليات التصحيح، التي تتم بشفافية عالية، كما تُعتبر هذه النتائج مهمة بشكل مشابه لامتحانات إتمام الثانوية العامة، إذ تمثل مرحلة حاسمة في حياة كل طالب، الطلاب الذين يحصلون على درجات مرتفعة يمكنهم الالتحاق بالمعاهد والكليات المختلفة، في حين يمكن للطلاب الآخرين اختيار الاكتفاء بالشهادة والبحث عن فرص عمل تناسب مؤهلاتهم الدراسية، و تم الآن إصدار رابط للاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية عبر بوابة التعليم الفني الإلكترونية. يُمكن للطلاب الدخول على هذا الرابط، وإدخال رقم جلوسهم ليتمكنوا من عرض نتائجهم بسهولة.

الكليات المتاحة لخريجي الدبلومات الفنية 2024

هناك عدة مؤسسات تقبل طلاب الدبلومات الفنية، مثل المعهد الفني الصناعي والمعهد الفني التجاري، بالإضافة إلى بعض الكليات التي تفتح أبوابها أمام خريجي هذه الدبلومات مثل كليات الهندسة والتجارة والخدمة الاجتماعية. كما يمكن لخريجي تخصصات السباحة والفنادق من الدبلومات الفنية الانضمام إلى كلية السياحة والفنادق.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية

يمكنك الآن الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال الاتباع السهل لهذه الخطوات:

  1. ابدأ بزيارة بوابة نتائج التعليم الفني.
  2. حدد الصف الدراسي والفصل الدراسي.
  3. قم بإدخال بيانات الطالب المطلوبة.
  4. أدخل رقم جلوس الطالب ومحافظة إقامته.
  5. سجّل بيانات المدرسة التي يدرس فيها الطالب.
  6. اضغط على زر الاستعلام لعرض النتيجة على الفور.