مديرية التربية والتعليم: مواعيد التسجيل في الجامعات 2024 وشروط الالتحاق بالجامعات

زادت استفسارات الكثير من أولياء الأمور والطلاب حول مواعيد التسجيل في الجامعات 2024، حيث يسعى الأولياء إلى الحصول على هذه المعلومات مسبقًا للتحضير الجيد للعام الدراسي القادم، و من المتوقع أن ينطلق العام الدراسي الجديد في المدارس في أول أكتوبر 2024، كما هو الحال في كل عام، سيمتد الفصل الدراسي الأول حتى شهر يناير 2025، مما يعني أن فترة الدراسة في هذا الفصل ستستمر لمدة ثلاثة أشهر، قبل أن يبدأ الفصل الثاني الذي سيمتد أيضًا لثلاثة أشهر حتى نهاية العام الدراسي.

مواعيد التسجيل في الجامعات 2024

سيبدأ عمليات التحويل بين المدارس في الفترة من يوليو 2024 وحتى منتصف أغسطس 2024، حيث ستتم هذه التحويلات ضمن الإدارات التعليمية المختلفة. يمكن لأولياء الأمور أيضًا إجراء عمليات التحويل بين المدارس عبر منصة الإنترنت التابعة للمحافظة، بشرط الامتثال لعدد من الشروط، وهي كالتالي:

  • يجب أن تتم عمليات التحويل خلال الفترة المحددة من قبل مديرية التربية والتعليم.
  • يجب أن يكون قد تم الموافقة على عملية التحويل من قبل المدرسة المراد الانتقال إليها مسبقًا.
  • يجب على المدرسة إرسال طلب التحويل إلى الإدارة التعليمية المختصة في المحافظة، وبعد ذلك يقوم الطرف الآخر بإكمال الأوراق المطلوبة.
  • يجب التأكد من قبل الإدارة التعليمية أولاً من قدرة المدرسة المستلمة على استيعاب هذا التحويل، مع التأكد من عدم تجاوز الكثافة الطلابية المسموح بها وعدم الاكتفاء بالعدد الفعلي للطلاب فيها.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025/2024

سيكون موعد بداية العام الدراسي الجديد لعام 2025/2024 في الجامعات المصرية المختلفة في نفس توقيت بداية العام الدراسي في المدارس، ابتداءً من شهر أكتوبر 2024، وذلك بعد الانتهاء من جميع أعمال التنسيق لطلاب الفرقة الأولى للعام الدراسي 2025/2024.