التنمية المحلية : موعد غلق المحلات العامة والمطاعم والصيدليات لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء
موعد غلق المحلات

قررت الحكومة المصرية إقرار بتجديد موعد غلق المحلات العامة، وذلك لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء، تستعد وزارة التنمية المحلية لإصدار كتاب دوري جديد إلى المحافظين، يحدد المواعيد الجديدة لإغلاق وفتح المحلات والمطاعم والصيدليات، بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الذي أعلن عن ذلك اليوم الثلاثاء. وقد وجه رئيس الوزراء، اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بتحديد مواعيد جديدة لإغلاق المحلات في العاشرة مساءً، باستثناء الصيدليات والمطاعم والسوبر ماركت اعتباراً من يوليو القادم.

موعد غلق المحلات

وزير التنمية المحلية سيُرسل قريبًا كتابًا دوريًا إلى المحافظين يُعلمهم بموعد غلق المحلات في العاشرة مساءً، وتنظيم عملها بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء. أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خطة لترشيد استخدام الكهرباء، حيث تشمل:

  • فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة، بالإضافة إلى الأعياد الرسمية والإجازات، يتم تمديد ساعات العمل حتى الساعة 12 منتصف الليل.
  • تشمل الإجراءات فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك المتاجر في المولات التجارية، يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات إلى المنازل على مدار الساعة.

جهود الدولة للقضاء على أزمة مشكلة انقطاع الكهرباء

تعهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بجهود حاسمة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في الصيف، حيث أعلن عن خطة متكاملة لتفادي هذه المشكلة. أشار إلى أن وزير البترول عرض زيادة احتياطات المازوت لتعزيز القدرة التشغيلية للمحطات، موضحًا: “لدينا بالفعل احتياطات نستخدمها في التشغيل اليومي، وقد قمنا بتدبير استيراد 300 ألف طن إضافية من المازوت بقيمة 180 مليون دولار، ومن المتوقع وصولها إلى مصر الأسبوع المقبل”، مدبولي أوضح أن الشحنات المذكورة لن تصل في وقت واحد، مؤكدًا إيقاف قطع الكهرباء في الأسبوع الثالث من يوليو. كما أشار إلى خطة تخفيف الأحمال بثلاث ساعات حتى بداية يوليو، حيث ستنقص إلى ساعتين، وفي الأسبوع الثالث من يوليو سيتم رفع كافة قطع الكهرباء مع وصول كل الشحنات المطلوبة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام