الازهر يعلن.. خطوات التسجيل في بوابة الأزهر الإلكترونية لرياض الاطفال والصف الاول الابتدائي 2024

قام قطاع المعاهد الازهريه بالاعلان عن فتح باب التقديم الالكتروني للمستوي الاول في رياض الاطفال والصف الاولي الابتدائي، وسوف نوضح في هذا المقال طريقة التقديم في رياض الاطفال والشروط الكطلوبه علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

التسجيل في بوابة الأزهر الإلكترونية

قامت بوابة الأزهر الإلكترونية، بعرض خطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات الاتيه :

  • عبر الدخول على رابط التقديم في الصف الأول الإبتدائي والذي يوفر التقديم إلى المرحلة الإبتدائية ومرحلة رياض الأطفال في المعاهد الابتدائية الأزهرية بأنواعها سواء (العادية – النموذجية – الخاصة) وذلك عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.
  • كما توفر بوابة الأزهر خطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي وايضا مرحلة رياض الأطفال للطلاب وأولياء الأمور، وهذا تبعا الي سن الطفل المتقدم للصف الأول الابتدائي الأزهري، في الأول من أكتوبر 2024،  حيث يجب ألا يقل العمر عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات في 1 أكتوبر 2024.

شروط التقديم في الصف الأول الإبتدائي

  • لا يجب التقدم لأكثر من معهد في نفس الوقت، ويؤخذ الإقرار اللازم على ولي الأمر اذا قام بهذا الفعل.
  • لا يمكن لاي معهد ازهري قبول أي ملفات من أولياء الأمور إلا بعد إعلان نتيجة التنسيق الإلكترونية، وقت ظهورها يتم بعدها استيفاء الملفات بالمعهد دون مقابل مع مراعاة عدم توجيههم للحصول على الملف من مكان محدد.
  • يجب على أولياء الأمور مراعاة الدقة عند تسجيل بيانات أنجالهم، ويكون ولي الأمر مسئولا عن صحة هذه البيانات.
  • لابد ان  يلتزم كل معهد بترتيب المتقدمين وفقا للسن، ويلتزم ولي الأمر بمتابعة البوابة الإلكترونية حتى ظهور نتيجة التنسيق.
  • لابد ان يلتزم ولي الأمر خلال خمسة عشر يوما من تاريخ إعلان نتيجة التنسيق الإلكتروني بالتوجه إلى المعهد لاستيفاء ملف طفلة وإجراء المقابلة الشخصية وتقتصر المقابلة على المقبولين في المعاهد النموذجية والخاصة.

عمر الطفل عند التقديم في الازهر

يجب أن يكون عمر الطفل بين 6 إلى 9 سنوات عند التقديم، كما يمكن النزول بالسن إلى 5 سنوات و6 أشهر كحد أدنى في حالة وجود أماكن شاغرة في المدرسة والإدارة التعليمية.