“حقيقة أم لا” خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم قبل الجامعي بعد الوصول للمركز الـ148 عالمياً
خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم

أثار خبر خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم، حالة من الجدل بين العديد من المواطنين في الوقت الحالي، والتي يرغب العديد من المواطنين في معرفة حقيقة الأمر، حيث انتشرت الكثير من الاخبار حول ما يفيد بخروج مصر من التصنيف العالمي في التعليم قبل الجامعى، بعد أن تم العمل على تراجعها إلى المركز الـ148 على مستوي العالم.

خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن حقيقة خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم، فقد تم الإعلان فقد اشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على في البيان الرسمي الخاص بها والذي ترد به على كل تلك الاخبار على أن الدولة المصرية حققت تقدم كبير في التصنيف العالمي لها للتعليم ما قبل الجامعى، حيث ان التعليم من أهم أولويات الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة.

إنجازات مصر في التعليم قبل الجامعي

ومن الجدير بالذكر أنه قد أعلن شادي عبد الله زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه قد تم العمل على تحقيق العديد من إنجازات مصر في التعليم قبل الجامعي في خلال الفترة الماضية، والتي تأتي على النحو التالي:

  • حيث حصلت مصر على المركز 83 في برنامج الامم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع مؤسسة محمد بن آل راشد آل مكتوم.
  • كما حصلت الدولة المصرية على المركز الـ81 في عام 2022 ضمن قائمة 133 دولة على مستوي العالم، واستطاعت القفز في خلال العام الماضي 2023، للمركز رقم 46.
  • كما نوه على أن الدولة المصرية تعمل على تولية الاهتمام الأكبر لها في كل مخرجات التعليم من أجل العمل على منح الطلاب كل المهارات المختلفة التي تعمل على توفير كوادر معنية لسوق العمل.

تطورات مصر في التعليم

والجدير بالذكر أنه من ضمن تطورات مصر في التعليم لعام 2024، أنه قد تم العمل على توفير منظومة رقمية كاملة لكل الطلاب من خلال تحويل كل العمليات الورقية بشكل رقمي في ظل التحول الرقمي للوزارة والعمل على تحقيق رؤية مصر 2030.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام