“ارتفاع البنزين” زيادة أسعار البنزين اليوم في مصر 2024 وموعد انعقاد لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية
زيادة أسعار البنزين

أزدادت اهتمامات الكثير من المواطنين لمعرفة زيادة أسعار البنزين، وسجلت اسعار البنزين اليوم الاربعاء الموافق 26 يونيو 2024 تسجيل اعلي معدلات الاستقرار في جميع المحطات وذلك منذ آخر زيادة رسمية تم إعلانها من قبل لجنة تسعير المواد البترولية في يوم 22 مارس الماضي، والتي قامت فيها لجنة التسعير التلقائي برفع سعر البنزين في مصر بقيمة جنيه واحد لكل لتر، بعدما رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي نوفمبر الماضي طلب الحكومة بزيادة سعر السولار مكتفيا بالبنزين مع توجيهاته بترشيد إنفاق الحكومة من الوقود بنسبة 50%، ومن خلال موقع بلد نيوز سنتعرف علي اخر التفاصيل المتعلقة بزيادة اسعار البنزين اليوم وموعد الانعقاد القادم للجنة التسعير التلقائي.

زيادة أسعار البنزين

يتطلع الملاييم من المواطنين لمعرفة اخر تفاصيل زيادة أسعار البنزين اليوم، هذا وقد اعلنت لجنة التسعير التلقائي عن رفع اسعار البنزين والسولار بنحو جنيه واحد لكل لتر، بالاضافة الي ان واردات المنتجات البترولية شكلت ما بين 60 و70% من فاتورة الاستيراد بقيمة بلغت نحو 1.3 مليار دولار خلال يناير وفبراير، في المقابل تحركت باقي قيمة الفاتورة لأنواع الوقود الأخرى، ومن المقرر ان تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية خلال الشهر القادم من اجل بحث زيادة جديدة في اسعار البنزين والسولار.

أسعار البنزين اليوم في مصر

  • سجل سعر البنزين 95 نحو 13.50 جنيه / للتر.
  • وبلع  سعر البنزين 92 سعر 12.50 جنيه / للتر.
  • وجاء سعر البنزين 80 سعر 11 جنيها / للتر.
  • فيما وصل سعر السولار سعر 10 جنيهات / للتر.

العوامل المؤثرة على أسعار البنزين

هذا وترتفع أسعار البنزين بشكل عام مع ارتفاع أسعار النفط والعكس صحيح. وكذلك سعر الصرف ومن ضمنها قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي دورًا هامًا في تحديد أسعار البنزين، حيث يتم استيراد جزء من احتياجات مصر من النفط بالدولار.

والجدير بالكذر بانه يتم ربط سعر بيع البنزين “أوكتين 95” في السوق المحلية، بالأسعار العالمية لخام “برنت” وبسعر الصرف مع مراعاة التكاليف الأخرى والتي يمكن تعديلها بشكل غير دوري.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام