فئات: أخبار الرياضة

“منافسة لا نهائية” موعد مباراة السوبر الإفريقي بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك

وضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف موعد مباراة السوبر الإفريقي بين القطبين العريقين الأهلي والزمالك، وذلك عقب تتويج الفريقين بلقبي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية هذا الموسم 2023/2024، وإقامة نهائي قرن جديد بعد نهائي قرن 2020 الذي فاز به المارد الأحمر، وكأس سوبر إفريقي بعد الأخير الذي حققه الزمالك على غريمه الأهلي بأقدام ايمن يونس.

موعد مباراة السوبر الإفريقي

ونستعرض لكم من خلال موقعنا الإخباري بلد نيوز، موعد مباراة السوبر الإفريقي وكل ما يخص مباراة الأهلي والزمالك السوبر الأفريقي من مكان وموعد السوبر وأهم بطولات الفرقين المشاركتين في البطولة الإفريقية، وجاء موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك من 25 لشهر يونيو الجاري إلى 30 من نفس الشهر.

مكان كأس السوبر الإفريقي 2024

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن مكان كأس السوبر الإفريقي 2024 في  ببيان رسمي عام 2023، بأنه قد وقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي لكرة القدم مدتها 5 سنوات، تهدف إلى استضافة بعض المباريات الهامة، وذلك من أجل تعزيز فرص النمو لكل من كرة القدم الإفريقية والسعودية، وبالتالي فإن مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك ستقام بإحدى ملاعب المملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر بان سيتم إقامة مباراة الأهلي والزمالك في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

الأهلي بطلاً لدوري أبطال إفريقيا للمرة 12 في تاريخه

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بلقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024/2023، عقب الفوز على الترجي بهدف نظيف، امس السبت، وذلك على أرضية ستاد القاهرة الدولي معقل المارد الأحمر.

وجاء هدف الأهلي الأول والوحيد في اللقاء، عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة الخامسة من زمن شوط المباراة الأول، برأسية غالطت الحارس أمان الله مميش، ليمنح الأحمر التقدم سريعًا.

الزمالك بطلًا لـ الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لقب كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية» هذا الموسم 2023/2024 على حساب نهضة بركان، بعد الفوز عليه بهدف نظيف.

ومن الجدير بالذكر انه قد التقى الأهلى والزمالك فى مناسبة واحدة فقط فى السوبر الأفريقي وكانت عام 1994 وحقق الزمالك اللقب وقتها بعد الفوز بهدف نظيف.

انسحاب الزمالك

وتاتي مباراه الاهلي والزمالك انسحاب الزمالك في الجولة الـ27 والمحددة يوم الثلاثاء القادم الموافق 25 يونيو الحالي، ما لم تنهَ تسوية الأمور المتعلقة بمطالب النادي في التحقيقات الجارية، والتي يطلب بها نادي الزمالك لعب النادي الأهلي جميع مبارياته المؤجلة من الدور الأول والذي لم ينهيي لعبها حتي الأن بسبب ارتباطات الفريق الأحمر بالعديد من المشاركات في البطولات العالمية والقارية المختلفة والتي جعلت المارد الأحمر يعاني من كثرة المباريات التي يشارك بها.