بجميع ولايات الجزائر.. موعد خروج نتائج البيام 2024 عبر bem.onec.dz الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
موعد خروج نتائج البيام 2024

في هذه الفترة، يتوافد الكثير من أولياء الأمور والطلاب إلى منافذ إعلان نتائج الامتحانات والبوابات الرسمية لمعرفة النتائج، تسود حالة من التوتر والقلق بشأن موعد خروج نتائج البيام 2024، حيث من المتوقع أن تظهر النتائج في الساعات القليلة القادمة بعد انتهاء عمليات التصحيح ورصد الدرجات الخاصة بكل طالب، ويمكن التعرف على التفاصيل في السطور التالية.

موعد خروج نتائج البيام 2024

صرح مصدر مسؤول بأنه من المتوقع  ان يكون موعد خروج نتائج البيام 2024 اليوم الاربعاء ، 26 يونيو، و يمكن لجميع الطلاب الحصول على النتائج عبر الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالجزائر.
  • أو زيارة موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • اختيار قسم “نتائج الامتحانات”.
  • تسجيل الدخول باستخدام رقم التسجيل والرقم السري.
  • النقر على زر “إظهار النتيجة”.
  • انتظار لحظات قليلة حتى تظهر نتائج الطالب كاملة أمامك.

bem onec dz نتائج شهادة التعليم المتوسط

ينتظر العديد من الطلاب والطالبات، وأولياء الأمور، نتائج امتحانات البكالوريا في الجزائر لعام 2024، ويتساءلون عن كيفية استخراج الرقم السري، إجمالي عدد المتقدمين يبلغ حوالي 818,439 طالب وطالبة، ونسبة المرشحين المستقلين تقدر بحوالي 1.6% من إجمالي العدد. الإناث يمثلن حوالي 53% من المتقدمين. تلقت الامتحانات تقييمات إيجابية من قبل الطلاب، حيث وصفوها بأنها معقولة وعلى مستوى مناسب للطالب المتوسط. بالإضافة إلى ذلك، هناك مؤشرات أولية تشير إلى زيادة في نسبة النجاح، كما أكد وزير التعليم أهمية الالتزام بالموضوعية والشفافية في عمليات التصحيح، مع وضع مصلحة الطلاب في موضع الأولوية أمام جميع المصححين. أوضح الوزير أنه يتعين على الطالب الحصول على معدل نجاح لا يقل عن 10/20 للانتقال إلى السنة الأولى من التعليم الثانوي.

تصريحات وزير الجزائر

أعلن وزير التربية الوطنية الجزائري، السيد عبد الحكيم بلعابد، عن استخدام تقنيات الحاسوب لضمان تحقيق المعايير العالمية في دقة وشفافية عمليات التصحيح والرصد. من المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج بمجرد الانتهاء منها في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت الجزائر، وذلك عبر المواقع الإلكترونية الرسمية التابعة لوزارة التربية الوطنية الجزائرية في جميع الولايات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام