فئات: أخبار مصر

قطع الكهرباء ٣ ساعات بدلا من ساعتين .. جدول خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات 2024

يعد من اكثر ما يهتم به جميع المواطنين في في تلك الفترة هيه قطع الكهرباء ٣ ساعات بدلا من ساعتين يوما وذلك الامر ادي الي قيام الدكتور مصطفي مبولي رئيس الوزراء بعمل مؤتمر صحفي يناقش به التطورات الخاصة حول قطع الكهرباء وتلاشيد الاستهلاك للطاقة الكهربائية في تلك الفترة الراهنة ومن خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنتعرف علي قرارات مجلس الوزراء حول ذلك الموضوع.

قطع الكهرباء ٣ ساعات

ولقد قامت الحكومة المصرية بوضع خطة حتي يتم قطع الكهرباء ٣ ساعات وايضا ذلك من ضمن خطة تخفيف الاحمال والتي قد شهدت مصر في شهر يونيو 3 موجات حارة وهيه تساهم في ارتفاع الاستخدام من الطاقة الكهربائية وارتفاع درجات الحراراة في فصل الصيف في الوقت الحالي يساعد علي الاستخدام ايضا بصورة كبيرة وقد وضح مجلس الوزراء ان السبب في انقطاع الكهرباء فيتلك الفترة يكمن في عدم توفر كميات الغاز الطبيعي التي يتم به تشغيل محطات توليد الكهرباء وقد حدث عجز في نقص توريد الغاز لمدة 12 ساعة كاملة وها يؤثر بشكل كبير حول المعدل الطبيعي لتوليد الكهرباء ولذلك اضطرت الحكومة المصرية الي زيادة فترة انقطاع التيار الكهربائي وذلك نتيجة لتخفيف الاحمال علي الشبكة.

جدول تخفيف الاحمال في محافظة القاهرة وكافة المحافظات

  • المجموعة الاولي موعد الفصل الجديد من الساعة اصبح من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم،الذي كان من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا.
  • – المجموعة الثانية موعد الفصل الجديد من الساعة اصبح من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرا.
  • المجموعة الثالثة موعد الفصل الجديد اصبح من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 8 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 3 عصرا.