سبب اغلاق المدارس السودانية في مصر بسبب حلايب وشلاتين

سبب اغلاق المدارس السودانية في مصر بسبب حلايب وشلاتين
اغلاق المدارس السودانية

قامت السلطات المصريه باغلاق المدارس السودانيه في مصر لوقت الحصول علي الاوراق اللازمه من اجل العمل، وقد قامت بعض هذه المدارس بمنح طلابها اجازات، واغلقت الانشطه التجاريه غير المقننه الخاصه بالسودانيين، وسوف نعرض في هذا المقال حقيقة اغلاق المدارس السودانيه علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

اغلاق المدارس السودانية

حدث ان قام اصحاب المحلات السودانيين بوضع لافتات لخريطة السودان كانت تضم حلايب وشلاتين للسودان والذين يخضعون للسيادة المصريه، مما عمل علي اثارة انتقادات الحكومه بترحيل هؤلاء السودانيين، كما قام السودنيين بالتسبب في رفع ايجارات الشقق لانهم بمثابة لاجئيين اخرين في الدولة.

حقيقة غلق المدارس السودانية فى مصر

سوف يتم غلق كل المدارس السودانيه في مصر التى تعمل دون تراخيص أو أوراق رسمية لحين توفيق اوضاعها، ولكن المدارس التى لديها كل الاوراق الرسمية مازالت مستمرة في العمل، وقاكت بعض المواقع السودانية بنشر اخبار عن أن مصر قررت غلق المدارس السودانية فى مصر ، وأخطرت إدارات المدارس السودانية بإغلاقها إلى حين إبراز الأوراق والتصاديق اللازمة للعمل، وفقا لإدارات المدارس، ومنحت مدارس سودانية الطلاب إجازة بداية من اليوم الأربعاء، لحين إشعار آخر تنفيذاً للقرار.

غلق المدارس السودانية لهذه الأسباب

تقوم السلطات المصرية هذه الأيام بحصر ومراجعة جميع المدارس السودانية في أراضيها حيث قامت السفارة السودانية بإخطار مدرسة الصداقة بعد أن تم تعليق العمل بها، ومن ثم فقد تم اصدار قرار بتعليق الدراسة بالمدرسة إلى حين الانتهاء من هذا الإجراء.

حقيقة إغلاق المقاهي والمحلات الخاصة بالسودانيين في مصر

اما بالنسبه للمقاهي والمحلات الخاصة بالسودانيين خصوصاً في القاهرة لوجود خرائط سودانية تظهر مثلث حلايب وشلاتين كأراضي سوادنية تذهب في نفس الطريق، كما يعتبر هذا القرار من القرارات التي تمثل ضغط من قبل السلطات المصرية علي السودانيين المتواجدين في مصر.

ترحيل 700 سوداني

منذ عدة أيام قررت السلطات المصرية ترحيل 700 سوداني دخلوا إلى أراضيها بطريقة غير شرعية.

قد يهمك أيضاً :-