ماهو سبب اغلاق المدارس السودانية.. قرار بالإغلاق المدارس السودانية الغير رسمية لحين التصديق

ماهو سبب اغلاق المدارس السودانية.. قرار بالإغلاق المدارس السودانية الغير رسمية لحين التصديق

تزداد رغبة الكثير من المتابعين والطلاب حول معرفة حقيقة تعليق الدراسة السودانية بمصر، وسنوضح لجميع المتابعين من خلال السطور التاليه لجميع المتابعين حقيقة تعليق الدراسة، ومتى سيتم أستئناف العودة للمدارس السودانية بمصر وفق لما صدرته الحكومة المصرية.

اغلاق المدارس السودانية

وبالنسبة لحقيقة اغلاق المدارس السودانية، ومن المقرر بعد الحصول على ااوراق الازمة للعمل فقد منحت هذه المدارس طلابها اجازة بداية الاربعاء 26 يونو لحين اشعار اخر، كما قررت السلطات المصرية وقف جميع الأنشطة التجارية غير المرخصة التي يقوم بها السودانيون في البلاد اعتباراً من الأحد المقبل، ومن المنتظر وفق لبيان الحكومة المصرية بان يتم استئناف وعودة المدارس مرة اخري بمصر بعد الانتهاء من الاجراءات الرسمية المطلوبة .

إغلاق محال الحلاقة والمقاهي التي يديرها سودانيون في القاهرة

وبالنسبة لاغلاق محلات الحلاقة والمقاهي والتي يقوم بادارتها السودانيون بسبب وجود خرائط سودانية تظهر مثلث حلايب وشلاتين كأراضي سودانية تذهب في ذات النهج، كما اعتبر أن القرار يمثل شكل آخر من أشكال الضغوط من قبل السلطات المصرية، وتعتبر المحات التي يقوم بقيادتها الناشطون المصريون في وسائل التواصل الاجتماعي والتي قد اتبعوا بعض الظواهر السالبة والمضايقة في السكن.

مدارس السوادنية  في مصر 2024

اضافت ادارة لاالمدرسة بان من المقرر بان يتم تنويه اولياء الامور بان السلطات المصرية في هذه الفترة تقوم بحصر ومراجعة جميع المدارس السودنية، ومن ناحية اخري فقد قامت السفارة السودانية بان يتم اخطار مدرسة الصداقة بعد ان يتم تعليق العمل بها، وقالت إدارة مدارس المهندسين السودانية بالقاهرة في تعميم صحفي موجهة لأولياء أمور الطلاب “يؤسفنا إن ننقل إليكم قرار المحافظ بالقاهرة، ومن المقرر بان يتم تقفيل المدارس السودانية بدون استثناء الدراسة للمدارس المرخصة فقط.

اغلاق المدارس السودانية

ومن المنتظر بان يتم عودة فتح المدارس مرة اخري بعد ان يتم اعتمادها من المصادر الرسمية بالدولة والتي حتي الان لم يتم الاعلان عنها.

قد يهمك أيضاً :-