دعاء العام الهجري الجديد 1446 “اللهم إني استودعتك عام مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه واكتب لي الخير وبارك لي في هذا العام”

مع اقتراب قدوم العام الهجري الجديد 1446، بدا الكثير من المسلمين يبحثون عبر مختلف محركات البحث على شبكة الإنترنت وذلك بالسؤال عن أفضل دعاء العام الهجري الجديد، حيث يحرص الكثير من المسلمين في استقبال العام الهجري الجديد بالدعاء، لأن الدعاء الدائم من الأمور التي كثيرا ما يستحب للمسلم، إليكم من خلال موقعنا الإخباري سنعرض لكم أبرز الدعوات المستحبة لاستقبال العام الهجري الجديد تابعونا من خلال هذا التقرير.

دعاء العام الهجري الجديد

لنستعرض لكم أفضل دعاء العام الهجري الجديد 1446 والذي قد جاء منها كالتالي:

  • اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا دعاءً إلا استجبته، ولا مريضا إلا شفيته.
  • اللهم لا تؤاخذنا بما نسينا أو أخطأنا، ولا تأخذنا بغفلة الغافلين، وفرج بعافيتك همومنا، وامحو ذنوبنا، واقبل توبتنا، واجعل العام الجديد يسير في طاعتك ومعيتك.
  • اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمرًا إلا يسرته ولا حلمًا إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها، ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله.
  • اللهم إني استودعتك عام مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه واكتب لي الخير وبارك لي في هذا العام واجعله عام أجمل مما مضى واجعله بداية لأجمل الأقدار.
  • اللهم إن هذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها، ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم، اللهم إنك سلّطت علينا عدوا بصيرا بعيوبنا ومطلع على عوراتنا من بين أيدينا، ومن خلفنا وعن أيماننا وعن شمائلنا يرانا هو وقبيله من حيث لا نراه اللهم آيسه منا، كما آيسته من رحمتك وقنّطه منا كما قنّطته من عفوك وباعد بيننا وبينه كما حُلت بينه وبين مغفرتك، إنك قادر على ذلك وأنت الفعال لما تريد.

ما يقال في العام الهجري الجديد؟

  • رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ.
  • يا أرحم الراحمين، نسألك ألا تسلط علينا مَنْ لا يخافك ولا يرحمنا، وصلى اللهم على سيدنا محمد وآله وأصحبه أجمعين.
  • اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره، نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين، وأسألك اللهم عملا يقربني إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهُم إني أستودعك سنة مضت من عمري بأن تغفرها لي، وترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة وتصلح نفسي وتُيسر أمري.
  • اللهم يا رب نور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا واجعلنا من أهَلْ الفجر وأهَلْ القرآن وحملته وأهَلْ قيام الليل وأهَلْ عليين واكرمنّا في هذا العام الهجري وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين وأن نمشي على خطاه.
  • اللهم أنتَ الأبدي القديم، وهذه سَنَةٌ جديدة، أسألك فيها العصمة من الشيطان وأوليائه، والعَوْنَ على هذه النَّفْس الأمَّارة بالسُّوء، والاشتغال بما يقرِّبُني إليك، يا ذا الجلال والإكرام.