فئات: أخبار مصر

فلكياً.. موعد شهر رمضان 2025.. المعهد القومي يكشف متى أول أيام شهر رمضان

حالة من البحث الكثير من المواطنين حول معرفة متى موعد شهر رمضان 2025، ويعتبر شهر رمضان من أكثر الشهور التي ينتظرها المسلمين وترتبط الأمة الإسلامية بشهر رمضان المبارك شهر الصيام وقراءة القرآن، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين متى شهر رمضان.

موعد شهر رمضان 2025

وننشر لكم موعد شهر رمضان 2025، ووفق للحسابات الفلكية والتي تم أجراءها معمل ابحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية ومن المقرر بان يولد هلال شهر محرم مباشرة بعد حدوث الاقتران  في تمام الدقيقة 59 بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبــت الموافق 6/7/2024م (اليوم التالي ليوم الرؤية).

موعد شهر رمضان 2025 دار الإفتاء

اضافت دار الافتاء بان تعتمد رؤية الهلال والتي يتمثل بان دار الافتاء بان من المقرر بان تكون الرؤية لجميع الشهور، ولا تقتصر على الشهور التي تتعلق بها العبادات الشرعية الإسلامية؛ وهي شهر رمضان وشوال وذي الحجة؛ وحتى تنضبط رؤية هلال رمضان وشوال وذلك من اقرب وصول الي تحديد الاوائل الشهور .

دعاء رؤية هلال شهر رمضان

وياتي دعاء رؤية هلال شهر رمضان وفيه يتم استحابه ترديد دعاء رؤية هلال شهر شوال قد كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إِذا رأى الهِلالَ، قال: «اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ، وَالتَّوْفِيقِ لِمَا يُحِبُّ رَبُّنَا وَيَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ» (سنن الدرامي؛ برقم: [1697]).

دعاء شهر رمضان

اللهم اجعل الشهر الكريم بداية الخير لنا في الدنيا، واجعلنا فيه من المسلمين المحببين إليك بصالح الأعمال، وأصلح لنا كل الأحوال.
يا رب مع بداية الشهر الكريم أكتب لنا العتق من النار، وتقبل منا صالح الأعمال، ولا تخرجنا من الشهر الكريم إلا وقد غفرت لنا كل ذنوبنا.
اللهم إنا نسألك البداية الجديدة الصالحة مع بداية الشهر الكريم المبارك، وبارك لنا في كل الأيام والليالي، واجعل الجنة جزاء صالح الأعمال والعبادات.
اللهم إنا نسألك العفو والعافية معه دخول الشهر المبارك، ونسألك أن تبارك لنا في أيامه، وأن تصلح لنا فيه أمورنا وتجعلنا في تمام الرضا والسعادة.