فئات: أخبار مصر

ننشر ‎مواعيد غلق المحلات التجارية والكافيهات وفق تصريحات رئيس الوزراء حول خطة ترشيد استهلاك الكهرباء

أعلن رئيس الوزراء عن ‎مواعيد غلق المحلات التجارية و بعض من التعليمات حول خطة لتقليص استهلاك الطاقة الكهربائية، تتضمن مواعيد غلق المقاهي والكافيهات والمطاعم كجزء من قرارات إغلاق المحلات.

‎مواعيد غلق المحلات التجارية

بدأت وزارة التنمية المحلية في الاستعداد لتنفيذ هذه التعليمات، التي تشمل تحديد ‎مواعيد غلق المحلات التجارية، المطاعم، الكافيهات، والسوبر ماركت في الساعة الواحدة صباحًا، سيتم تطبيق هذه المواعيد الجديدة اعتبارًا من الأول من يوليو القادم، سيتم إغلاق المحلات التجارية يوميًا في جميع أنحاء الجمهورية في الساعة 10 مساءً، وفي العطلات الرسمية وأيام الخميس والجمعة، سيتم تمديد ساعة عمل إضافية حتى الساعة 11 مساءً. أوضح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة ستصدر تعليمات إلى جميع محافظات الجمهورية بشأن المواعيد الجديدة للمحال لضمان الالتزام بها ودعم خطة الدولة لترشيد الاستهلاك.

خطة ترشيد استهلاك الكهرباء

أشار الدكتور خالد قاسم إلى أن الوزارة تتابع أيضًا خطة لتقليل استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية وأعمدة الإنارة في الشوارع والميادين والإعلانات، وذلك بهدف الحد من استهلاك الطاقة الكهربائية، كما يُذكر أن رئيس الوزراء وجه وزير التنمية المحلية بعدة تعليمات لبدء تفعيل خطوات الترشيد اعتبارًا من الشهر المقبل، حيث سيتم إغلاق المحلات التجارية والمولات على مستوى الجمهورية في الساعة العاشرة مساءً، باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم التي سيتم إغلاقها في الساعة الواحدة صباحًا. هذا يأتي في إطار خطة شاملة تساهم في الترشيد، ويدعو المواطنين إلى المشاركة الفعّالة في تقليل استهلاك الطاقة داخل منازلهم ومؤسساتهم لتقليل الاعتماد على الوقود البترولي المستورد.