“اللهم بلغنا رمضان” موعد رمضان 2025 – 1446 وأدعية الشهر الكريم وفق الحسابات الفلكية
موعد رمضان 2025

بعد أيام قليلة، سينتهي العام الهجري 1445، ونستعد لاستقبال العام الجديد الهجري 1446، حيث كشفت الحسابات الفلكية أن أول أيام شهر محرم من العام الهجري الجديد، والذي يوافق يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024 م، سيكون اليوم الأول لبداية هذا العام الجديد، لذلك يتسائل أغلب المواطنين عن موعد رمضان 2025.

موعد رمضان 2025

مع اقتراب بداية العام الهجري الجديد، يثير الكثير من المواطنين تساؤل حول موعد رمضان 2025، وتشير الحسابات الفلكية المبدئية إلى أن شهر رمضان من المتوقع أن يبدأ في الأول من مارس 2025، وذلك بناءً على التقاويم الفلكية المعتمدة، مع اقتراب بداية العام الهجري الجديد، يتساءل الكثير من المواطنين عن توقيت حلول شهر رمضان المبارك لعام 2025، وتُشير الحسابات الفلكية الأولية إلى أنه من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان في الأول من مارس 2025، وذلك وفقًا للتقاويم الفلكية المبدئية، دار الإفتاء أعلنت أنها ستعتمد رؤية الهلال لتحديد بداية الشهور الهجرية، وهذا يشمل جميع الأشهر، لا يقتصر على الشهور التي تتعلق بها العبادات الشرعية مثل رمضان وشوال وذو الحجة. تهدف هذه السياسة إلى تنظيم رؤية هلال شهر رمضان وشوال والوصول إلى تحديد الأوائل لهذه الشهور بشكل دقيق وفقاً للمعايير الفلكية المعتمدة.

أدعية شهر رمضان

  • اللهم اجعل الشهر الكريم بداية الخير لنا في الدنيا، واجعلنا فيه من المسلمين المحببين إليك بصالح الأعمال، وأصلح لنا كل الأحوال.

  • يا رب مع بداية الشهر الكريم أكتب لنا العتق من النار، وتقبل منا صالح الأعمال، ولا تخرجنا من الشهر الكريم إلا وقد غفرت لنا كل ذنوبنا.

  • اللهم إنا نسألك البداية الجديدة الصالحة مع بداية الشهر الكريم المبارك، وبارك لنا في كل الأيام والليالي، واجعل الجنة جزاء صالح الأعمال والعبادات.

  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية معه دخول الشهر المبارك، ونسألك أن تبارك لنا في أيامه، وأن تصلح لنا فيه أمورنا وتجعلنا في تمام الرضا والسعادة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام