“إعلان هام” مجلس الوزراء يُعلن موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2024 في كل المحافظات المصرية وعودة التوقيت الشتوي
إلغاء التوقيت الصيفي

يرغب العديد من مواطني الدولة المصرية في التعرف على موعد إلغاء التوقيت الصيفي في كل المحافظات المصرية، والذي بدأ العمل به في خلال آخر جمعة من شهر ابريل الماضي من أجل العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال زيادة عدد ساعات النهار، مما جعل العديد منهم يرغبون في التعرف على موعد انتهائه، بالاخص بعد قرار غلق المحال التجارية في العاشرة مساءاً حيث نوه الاعلامي احمد موسي على انه يجب غلقها في الحادية عشر، وهو ما سوف نوفره لكم من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز.

إلغاء التوقيت الصيفي

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن موعد إلغاء التوقيت الصيفي في الدولة المصرية، فقد أعلن مجلس الوزراء على أنه من المقرر أن يتم العمل على العودة للعمل في التوقيت الشتوي من جديد في خلال يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر المقبل لعام 2024، بعد انتهاء فصل الصيف تماماً، على أن يتم تأخير الساعة وقتها بنحو ما يصل إلى 60 دقيقة.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وفيما يخص موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024، فمن المقرر أن يكون في خلال يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024 في تمام الساعة 12:00 صباحًا، وسوف يتم العمل على تأخير الوقت من الساعة 12 في خلال صباح يوم الجمعة، وحتى تمام الساعة 11 من ليلة يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر، على أن يشعر بواقع 60 دقيقة فقط.

قرار رسمي بإلغاء التوقيت الصيفي

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم العمل على اصدار قرار رسمي بإلغاء التوقيت الصيفي، من خلال مجلس الوزراء في خلال العام الماضي والمقرر خلاله ان يتم العمل على إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي والعمل بالشتوي لمدة 6 أشهر بداية من شهر أكتوبر من كل عام، على أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي 2024 في مصر في كل أخر يوم جمعة من شهر أكتوبر المقبل 2024.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي الآن

وفيما يخص حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي الآن، فقد تم الإعلان على أنه لا نية الآن للعمل بالتوقيت الشتوي القديم، لان الحكومة ترغب في العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال العمل على زيادة عدد ساعات النهار بتغيير الساعة.

الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

  • توفير مصادر الطاقة ويساهم في تقليل استهلاك الكهرباء.
  • وجود وقت أطول لبقاء المواطنين خارج المنازل في ظل زيادة الساعات النهارية، ما يشجعهم على سبيل المثال بالقيام بممارسة الرياضة، ويجعلهم أكثر نشاطا.
  • ثالثا والتي ياتي لتقليل حوادث السيارات، حيث أن القيادة خلال فترة النهار تكون أكثر أمانا.
  • رابعا يعمل لتقدم فرصة للتعرض لـ أشعة الشمس والتي من خلالها يستطيع الناس الحصول على المصدر الأساسي لـ فيتامين (د).

موعد غلق المحلات التجارية

والجدير بالذكر بان جاء قرار مجلس الوزراء بان قرار مجلس الوزراء لقد قام بالاعلان عن موعد غلق المحلات التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءا بهدف ترشيد استعلاك الكهرباء وليس له علاقه بالتوقيت الصيفي.

مواعيد قطع الكهرباء في الصيف

من المقرر انه سيتم تخفيف الأحمال 3 ساعات حتى أول يوليو وستكون فترة تخفيف الأحمال ساعتين فقط، ومع بداية الأسبوع الثالث من يوليو سيتوقف قطع الكهرباء دائما.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام