فئات: أخبار مصر

“بشكل رسمي” إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024.. هل صدر قرار رسمي من الحكومة

تزداد رغبة الكثير من الاشخاص والمواطنين بالبحث عبر المواقع الالكترونية ووصفحات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية أنباء عن إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، والتي قد جاء بعد قرار الحكومة بغلق المحلات في تمام الساعة 10 مساءا، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين حقيقة الغا التوقيت الصيفي بعد قرار الحكومة.

إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

وننشر لكم إلغاء التوقيت الصيفي في مصر،  وحتي الان لم تقوم الحكومة المصرية باي قرار رسمي بان يتم الغاء التوقيت الصيفي في مصر وحتي الان – ما زال التوقيت الصيفي معمولا به في مصر، حيث يتم تقديم الساعة ساعة واحدة من أول أبريل حتى آخر أكتوبر من كل عام، فتم الاعلان عن قرار غلق المحلات في تمام الساعة 10 والتي ليس له علاقه بالتوقيت الصيفي والتي قد جا بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء خلال ازمة التيار الكهربائي، يُتوقع أن تعود الحكومة المصرية إلى العمل بالتوقيت الشتوي في أول نوفمبر من العام الجاري، كما هو معتاد.

الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

ووفق للقانون التي قد قام باقرائه مجلس النواب والتي جاء بهدف الدولة الرئيسي من وراء تطبيق القرار وهو توفير مصادر الطاقة من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء، فضلا عن الغاز والبنزين وأيضا السولار، والتي يقوم بتقديم زيادة الساعات الاخيرة .

  • اولا يعمل لتوفير مصادر الطاقة ويساهم في تقليل استهلاك الكهرباء.
  • كما ثانيا ياتي بانه يضمن وقت أطول لبقاء المواطنين خارج المنازل في ظل زيادة الساعات النهارية، ما يشجعهم على سبيل المثال بالقيام بممارسة الرياضة، ويجعلهم أكثر نشاطا.
  • ثالثا والتي ياتي لتقليل حوادث السيارات، حيث أن القيادة خلال فترة النهار تكون أكثر أمانا.
  • رابعا يعمل لتقدم فرصة للتعرض لـ أشعة الشمس والتي من خلالها يستطيع الناس الحصول على المصدر الأساسي لـ فيتامين (د).

التوقيت الصيفي وقطع الكهرباء

والجدير بالذكر بان جاء قرار غلق المحلات بهدف ان يتم ترشيد استهلاك الكهرباء وليس له علاقه بالتوقيت الصيفي في مصر.

التوقيت الصيفي في مصر

من الجدير بالذكر ان اوضح عضو مجلس النواب إلى أن هناك سيزون سياحيا عربيا سوف ينطلق بعد أيام ويجب ان تراعي الحكومة هذا الامر وان تتجنب تطبيق القرار في المناطق السياحية.

موعد رجوع التوقيت الشتوي في مصر

ومن المقرر أن يكون موعد رجوع التوقيت الشتوي في مصر، في خلال نهاية شهر أكتوبر المقبل 2024، وفق ما تم العمل على اعلانه من خلال مجلس الوزراء المصري.