“هتاخد ٣ أيام اجازة!!” موعد اجازه ٣٠ يونيو للقطاعين العام والخاص والاجازات المتبقية خلال ٢٠٢٤
موعد اجازه ٣٠ يونيو

يبحث العديد من المواطنين عن موعد اجازه ٣٠ يونيو للقطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى عدد الإجازات المتبقية خلال العام، حيث تُعتبر إجازة 30 يونيو 2024 أول إجازة رسمية بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، مما يجعلها محل اهتمام كبير لدى العاملين وأصحاب العمل على حد سواء.

موعد اجازه ٣٠ يونيو

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يوم الإثنين الموافق 24 يونيو 2024، قرارًا بتحديد يوم الأحد المقبل الموافق موعد اجازه ٣٠ يونيو ٢٠٢٤ ، كإجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في مختلف قطاعات الدولة، بما في ذلك الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، بالإضافة إلى شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام. وأشار إلى استمرار جميع أعمال الامتحانات في المواعيد المحددة لها، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.

الاجازات المتبقية خلال 2024

هذه هي الإجازات الرسمية المتبقية خلال عام 2024:

  • إجازة رأس السنة الهجرية في يوم الإثنين الموافق 8 يوليو 2024.
  • إجازة ثورة 23 يوليو في يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024.
  • إجازة المولد النبوي في يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.
  • إجازة 6 أكتوبر في يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024.

موعد اجازة 30 يونيو 2024 للقطاع الخاص

أصدرت وزارة العمل بيانًا يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، حددت فيه يوم الأحد المقبل الموافق 30 يونيو 2024، كإجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، لجميع العاملين في القطاع الخاص المشمولين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، كما أصدرت الوزارة كتابًا دوريًا وجهته إلى جميع مديريات العمل في جميع المحافظات لنشر هذا القرار وتطبيقه على مواقع العمل والإنتاج، كما أكدت وزارة العمل في بيانها على أن الإجازة المقررة للعاملين بأحكام قانون العمل يوم 30 يونيو، يمكن لأصحاب العمل تشغيل العمال في هذا اليوم إذا استدعت ظروف العمل ذلك. وفي حال تشغيل العمال في هذا اليوم، يحق لهم الحصول على أجر مثلي ليوم الإجازة، وفقًا لنص المادة (52) من قانون العمل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام