“أظبط ساعتك” إلغاء التوقيت الصيفي 2024 في كافة محافظات مصر وعودة التوقيت الشتوي
إلغاء التوقيت الصيفي

محبو الطقس البارد يجدون صعوبة كبيرة في التكيف مع درجات الحرارة المرتفعة التي تسود البلاد منذ فصل الربيع، حيث تسجل درجات حرارة غير مسبوقة، ومنذ إلغاء التوقيت الصيفي و تطبيق تأخير الساعة بـ 60 دقيقة وفقًا لمشروع قانون التوقيت الصيفي في شهر أبريل الماضي، يسعى البعض إلى معرفة موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة إلى التوقيت الشتوي، حيث تقل فيه ساعات النهار وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

إلغاء التوقيت الصيفي

بدأت الحكومة المصرية تطبيق نظام التوقيت الصيفي لعام 2024 يوم الجمعة، الموافق 26 أبريل 2024 في تمام الساعة 12 منتصف الليل، وسيستمر هذا النظام لمدة 6 أشهر كاملة، كما سيتم إلغاء التوقيت الصيفي والعودة إلى التوقيت الشتوي يوم 28 أكتوبر 2024 عند الساعة 11:59 مساءً، حيث سيتم إعادة الساعة 60 دقيقة كاملة في ذلك الوقت. في مصر، يتبع نظام التوقيت الصيفي التوقيت المحلي المصري، الذي يسبق التوقيت العالمي المنسق (UTC) بساعتين.

التوقيت العالمي المنسق (UTC)

التوقيت العالمي المنسق (UTC) يعتمد على متوسط الوقت الشمسي في خمسة مراصد فلكية على خط طول جرينتش في إنجلترا. بالمقابل، يتبع التوقيت المحلي المصري موقع مصر الجغرافي شرق جرينتش. تُقسم الأرض إلى مناطق زمنية مختلفة، حيث لكل منطقة توقيتها الخاص بسبب دوران الأرض حول محورها، مما يؤدي إلى اختلاف أوقات شروق وغروب الشمس في أنحاء العالم المختلفة، مصر تقع في المنطقة الزمنية الثانية شرق جرينتش، بينما تقع إنجلترا في المنطقة الزمنية صفر (UTC)، وبناءً على ذلك، تشهد مصر شروق الشمس قبل إنجلترا بساعتين، مما يجعل توقيتها المحلي متقدمًا بساعتين عن توقيت إنجلترا.

تغيير التوقيت الصيفي على الهواتف

يعتمد تغيير الوقت بشكل تلقائي على الهواتف الذكية والساعات الذكية عند تطبيق نظام التوقيت الصيفي أو الشتوي، ويمكن للمستخدم تحديد النظام المفضل لديه في هاتفه الذكي أو ساعته الذكية أو جهاز الحاسوب الخاص به، عند تفعيل خاصية الضبط التلقائي في إعدادات الوقت، يتم تعديل الوقت تلقائياً وفقاً للتغييرات المطبقة، أما إذا كان الشخص يفضل التحكم اليدوي في التغييرات، فيجب عليه ضبط الوقت يدوياً بناءً على التوقيت الجديد.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام