“هام و رسمياً” اجازة السنة الهجرية | موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446 للعاملين في القطاع العام والخاص وفقًا لقرار مجلس الوزراء
موعد إجازة رأس السنة الهجرية

انتهينا من الكثير من المناسبات الرسميه خلال العام الجاري ولم تبقي سوى القليل من المناسبات، لذلك يبحث ويهتم الكثير من المواطنين عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية، حيث تعتبر تلك المناسبه من بين المناسبات الاسلاميه التي ينتظرها الكثير من المسلمين في مصر وفي العالم العربي كله، وتعطي الكثير من الدول ومن بينهم مصر اجازه رسميه لجميع العاملين بالدوله بمناسبه راس السنه الهجريه، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نتعرف على موعد إجازة رأس السنة الهجرية.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

بشكل رسمي اعلن مجلس الوزراء عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية، والذي يتكاثف البحث عنه من قبل الكثير من المواطنين والعاملين بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص، حيث تعتبر اجازه راس السنه الهجريه من بين اهم الاجازات التي ينتظرها الكثير من العاملين بالدوله والمسلمين في جميع بلاد العالم، حيث يحتفل العالم كله بتلك المناسبه الاسلاميه المهمه لما لها من بعد ديني وبعد اجتماعي وبعد ثقافي، ومن المقرر ان تكون بدايه راس السنه الهجريه يوم الاحد الموافق 7 يوليو 2024، ولكن اعلن مجلس الوزراء بشكل رسمي ان الاجازه سيتم طرحيلها الى يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024.

تاريخ رأس السنة الهجرية

راس السنه الهجريه هو بدايه الشهر الاول من السنه الهجريه وهو شهر محرم هو الذي يعتبر هو اول شهر في التقويم الاسلامي، ويتم تحديد بدايه راس السنه الهجريه بعد رؤيه الهلال، لذلك موعدها ليس ثابت من عام لاخر، وخلال العام الجاري 2024 سيكون بدايه راس السنه الهجريه يوم الاحد الموافق 7 يوليو 2024/ 1 محرم 1446.

إجازات شهر يوليو 2024

اعلن مجلس الوزراء بشكل رسمي ان شهر يوليو يحتوي على اجازتين رسمتين الاولى هي اجازه راس السنه الهجريه والذي سيكون يوم الاحد الموافق 7 يوليو 2024 وسيتم ترحيلها الى يوم الخميس، اما الاجازه الثانيه هي اجازه ثوره 23 يوليو والتي من المقرر لها ان تكون يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2023 ويتم ترحيلها ايضا الى يوم الخميس.

هل اول السنة الهجرية اجازة رسمية؟

سيوافق اول ايام راس السنه الهجريه يوم الاحد الموافق 7 يوليو 2024 وسيتم ترحيل تلك الاجازه يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024 وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء الرسمي.

والجدير بالذكر بان يتم اعلان الاجازات وفقا لشروط وضوابط حددتها مواد قانونية منها، قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016  للعاملين بالقطاع الحكومي والجهاز الإداري للدولة واللائحة التنفيذية.

ومن الجدير بالذكر ان تعتمد تحديد موعد رأس السنة الهجرية على رؤية هلال شهر محرم، ولكن بحسب الحسابات الفلكية، فإن هلال شهر محرم 1446 من المتوقع أن يتم استطلاعه يوم الأحد 7 يوليو 2024

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام