متى موعد نتائج الجهوي اولى باك 2024 | هل يمكن اعادة الامتحان الجهوي؟
موعد نتائج الجهوي اولى باك 2024

من خلال البحث المتكرر من أجل التعرف على متى موعد نتائج الجهوي اولى باك 2024، وعن كيفية الاستعلام والحصول على النتائج، وعن رابط وخطوات الاستعلام، والتي عملت على تحديدها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة في المملكة المغربية، ومن خلال هذا التقرير سوف نوضح لكم التفاصيل.

موعد نتائج الجهوي اولى باك 2024

وبالبحث عن متى موعد نتائج الجهوي اولى باك 2024، حيث انه سوف يتم إعلان نتائج الامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا لعام 2024 في المغرب بعد إعلان نتائج الامتحان الوطني، والذي سيتم الكشف عنه يوم 26 يونيو. تتفاوت المدة بين يوم واحد وإسبوع لإعلان النتائج على موقع taalim.ma حصريًا، لجميع التلاميذ، سواء في الدورة العادية أو الدورة الاستدراكية. هذه النتائج تُصدرها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي.

كل ما يخص الامتحان الجهوي للأولى باكالوريا؟

يمكن للمترشحين الولوج إلى حساباتهم الشخصية باستخدام رقم بطاقة الهوية الوطنية وكلمة المرور التي تم تسليمها لهم أثناء التسجيل الأولي. يُطلب من المترشحين الأحرار زيارة موقع “ترشيحات” عبر الرابط candidaturebac.men.gov.ma للحصول على القن السري الذي يمكنهم من الاطلاع على نتائجهم أو إجراء أي عملية أخرى (مثل التظلمات)، وعلى ان يكون بعد الحصول على القن السري، يجب على المترشحين الولوج للموقع وإدخال رقم بطاقتهم الوطنية كاسم مستخدم والقن السري الخاص بهم. بعد ذلك، يمكنهم الوصول إلى ملف ترشيحهم الذي قدموه عند التسجيل، وفي أسفل الصفحة سيجدون البريد الإلكتروني مع القن السري للوصول إلى المسطحة www.taalim.ma حيث يمكنهم تفعيل حساب البريد الإلكتروني الخاص بهم.

هل يمكن اعادة الامتحان الجهوي؟

الاجابة على هذا السؤال هي نعم، حيث أنه يتاح امامك قيامك بتقديم طلب اعادة تصحيح ورقة الامتحان بالمغرب 2024، في خلال الفترة الزمنية التي تبدأ من يوم 26 يونيو 2024 وحتى يوم 29 يونيو 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام