عاجل: موعد نتائج اولى باك 2024 في المغرب عبر موقع وزارة التربية الوطنية المغربية
موعد نتائج اولى باك 2024

ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات ان يتم الإعلان عن موعد نتائج اولى باك 2024 او امتحان الجهوري في المملكة المغربية، حيث أنها تعتبر من اكثر النتئج المنتظرة من قبل الكثير، ومن المتوقع ان تعمل وزارة التربية الوطنية المغربية على نقل وعرض النتائج الخاصة بالطلاب في خلال الأيام القليلة المقبلةن ولذلك سنوضح لكم التفاصيل.

موعد نتائج اولى باك 2024

وبالبحث عن متى موعد نتائج اولى باك 2024، ستُعلن نتائج امتحانات الجهوي أولى باك لعام 2024 في جميع مناطق المغرب عبر موقع taalim.ma، الذي أطلقته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وقد تم توضيح من قبل الوثائق الرسمية الخاصة ان عملية إجراء الامتحان الجهوي أولى باك وتصحيحه، بالإضافة إلى موعد إعلان نتائجه وكافة العمليات الأخرى المرتبطة بهذا الحدث الوطني، كما انه سوف يتم الإعلان عن نتائج الجهوي أولى باك 2024 بعد إعلان نتائج الامتحان الوطني، وبالنسبة إلى نتائج الدورة العادية من امتحان البكالوريا، ستُعلن بدايةً من 03 و 04 و 05 و 06 و 07 يونيو 2024، بينما ستُعلن نتائج الدورة الاستدراكية من نفس الامتحان في 11 يوليوز 2024.

خطوات الاطلاع على نتائج الجهوي 2024 بالمغرب

  • أولا يتم الدخول إلى فضاء التلاميذ، ادخلوا عبر البوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة التربية الوطنية المغربية من هنا .
  • قم بإدخال رقم مسارك وأضف إليه رمز taalim.ma@، مثل: [email protected] (مثال)، واستخدم كلمة المرور التي تم تقديمها من قبل الإدارة.
  • يمكنك تغيير كلمة المرور الأولية عند الدخول إلى فضاءك الخاص.
  • ومن بعدها سوف يتم ظهور امامك واجهة فضاء المتمدرس الخاص بك، انقر على خانة التمدرس المتواجدة على الجانب الأيمن للاطلاع على النقاط والنتائج. قم بالنقر على الكلمة التي تحمل صورتك للوصول إلى بياناتك الشخصية أو حت تقوم بتغيير كلمة المرور ومشاهدة الرسائل المرسلة من الوزارة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام