فئات: أخبار مصر

عاجل.. إلغاء التوقيت الصيفي | وموعد عودة التوقيت الشتوي بعد قرار مجلس الوزراء

حالة من البحث الكثير من المواطنين حول معرفة حقيقة الغاء التوقيت الصيفي في مصر لعم 2024، مواعيد غلق المحلات وإجراءات مشددة لهذا الأمر، للمزيد من التفاصيل حول حقيقة هذا الأمر وأهمية التوقيت الصيفي وموعد تطبيق التوقيت الشتوي ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين موعد عودة التوقيت الشتوي.

إلغاء التوقيت الصيفي

وننشر لكم حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي، قام مجلس الوزراء المصري بالاعلان عن التوقيت الصيفي وفيه يكون موعد غلق المحلات 12 منتصف الليل، وونجد انه الى الآن لم تصدر الحكومة المصرية أي قرار رسمي بإلغاء التوقيت الصيفي أو تأكيد أو نفي ذلك الخبر، لذلك فأن التوقيت الصيفي مازال معمولا به في مصر.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وبالنسبة لموعد تطبيق التوقيت الشتوي لعام 2024، والتي من المقرر له بان يكون في يوم الجمعة 25 اكتوبر 2024، عند تمام الساعة 12 صباحا وسيتم تأخير الوقت من الساعة 12 في خلال صباح يوم الجمعة، وحتى تمام الساعة 11 من ليلة يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر، على أن يكون بواقع 60 دقيقة فقط.

تغيير التوقيت الصيفي على الهواتف

ومن المقرر بان يتم تغير الوقت بشكل تلقائي على الهواتف والساعات الذكية وذلك لطتبيق التوقيت الصيفي او الشوي، نظام التوقيت الصيفي أو الشتوي على النظام الذي يختاره الشخص في هاتفه أو ساعته الذكية أو جهاز الحاسوب الخاص به، فإذا اختار الشخص تفعيل الضبط التلقائي الموجود في إعدادات ضبط الوقت سيتم تغيير اليدوي والتي فيه يقوم الشخص الي تقديم الوقت بنفسه.

الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

  • يجب بان يتم توفير مصادر الطاقة ويساهم في تقليل استهلاك الكهرباء.
  • ثانيا يجب من وجود وقت أطول لبقاء المواطنين خارج المنازل في ظل زيادة الساعات النهارية، ما يشجعهم على سبيل المثال بالقيام بممارسة الرياضة، ويجعلهم أكثر نشاطا.
  • وياتي ثالثا والتي ياتي لتقليل حوادث السيارات، حيث أن القيادة خلال فترة النهار تكون أكثر أمانا.
  • رابعا يعمل لتقدم فرصة للتعرض لـ أشعة الشمس والتي من خلالها يستطيع الناس الحصول على المصدر الأساسي لـ فيتامين (د).

موعد اغلاق المحلات التجارية

ارتفعت مؤشرات البحث من قبل الكثير من المواطنين عن موعد اغلاق المحلات التجارية، فقد جاء قرار غلق المحلات في الساعة 10 مساءً كإجراء مؤقت ليساعد على ترشيد استهلاك الكهرباء في أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تمر بها البلاد، ولا توجد علاقة بين غلق المحلات في العاشرة مساء بالتوقيت الصيفي، وسوف تعود الحكومة المصرية إلى العمل بالتوقيت الصيفي مع إنتهاء الأزمة.

ما سبب تغير الساعه في مصر؟

تجدر الإشارة إلى أنه يتم العمل على تطبيق في عدد 70 دولة حول العالم إمكانية التوقيت الصيفي، بالعمل على التوقيت الصيفي الحصول على ساعات نهار أطول؛ ويساعد ذلك على توفير الطاقة.