فئات: أخبار دوليّة

“عُطلة للجميع” عطلة راس السنة الهجرية 2024 العراق.. مجلس الوزراء العراق يكشف عن العُطل الرسمية في البلاد حتي نهاية العام الجاري

أصبحت عمليات البحث في تزايد كبير من قبل المواطنين لمعرفة موعد عطلة راس السنة الهجرية 2024 العراق، وكشفت الحكومة العراقية عن جدول العطل الرسمية في البلاد وخاصة شهر يوليو والذي يعتبر من اهم وأكثر الشهور التي تتواجد فيها عطل رسمية، وذلك نظرا لوجود العديد من المناسبات الوطنية والدينية، بالاضافة الي ان هذه المناسبات في الشهر وتتيح الفرصة للمواطنين للاسترخاء، وذلك استنادًا إلى إعلان الحكومة ووفقًا لقانون العطلة العراقية فان شهر يوليو يشمل 3 أيام يوجد فيها تعطية رسمي ومنها إقليم كوردستان، ومن خلال موقع بلد نيوز سنتعرف علي موعد عطلة راس السنة الهجرية في العراق وجدول العطل الرسمية في البلاد.

عطلة راس السنة الهجرية 2024 العراق

يبحث العديد من المواطنين عن عطلة راس السنة الهجرية 2024 العراق، حيث اعلن مصدر حكومي مسؤول في العراق خلال الايام الماضية عن جدول العطل الرسمية لشهر تموز 2024 في ي عموم العراق، طبقا للجدول المنظم العطلة العراقية، والتي تشمل اقليم كوردستان، وجاءت كالتالي:

  • يوم السبت 7 يوليو 2024: عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية.
  • يوم الأحد 14 يوليو 2024: عطلة رسمية بمناسبة إعلان الجمهورية العراقية عام 1958، وهو مناسبة وطنية تمثل تحولًا تاريخيًا في مسيرة العراق الحديث.
  • يوم الأربعاء 16 يوليو 2024: عطلة رسمية في اليوم العاشر من شهر محرم.

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني في العراق

  • يتم في هذا العيد رفع الأعلام العراقية عاليًا في تلك المناسبة الوطنية.
  • بالاضافة الي عرض العديد من الحفلات الموسيقية في الساحة العراقية.. علاوة على أنها تتضمن عروض السيارات القديمة التي تجوب الشوارع رافعة أعلام الدولة.
  • وكذلك تنظيم  الغنائية يتم إقامتها في دولة العراق في تلك المناسبة.. والتي تقوم على عرض الأناشيد الوطنية والأغاني التي تعمل على بث الروح الوطنية والانتماء إلى البلاد في النفوس.

والجدير بالذكر بان يوم الجمعة والسبت من كل أسبوع وهما عطلتان رسميتان في العراق بشكل عام، ولذلك لا يتم احتسابهما ضمن العطلات الرسمية المعلنة خلال شهر يوليو 2024.

ومن المقرر ان يحصل جميع المواطنين في العراق علي عطلات رسمية خلال الايام القادمة.