فئات: أخبار السعودية

“عطله للجميع” اجازة راس السنه الهجرية السعودية 1446 للعاملين في القطاع العام والخاص.. وزارة الموارد البشرية تُوضح

يتسائل الكثير من المواطنين خلال الساعات الماضية عن موعد اجازة راس السنه الهجرية السعودية 1446، وقد اعلنت هيئة الحسابات الفلكية  عن موعد الاحتفال برأس السنة الهجرية، كما أن هذه المناسبة يتم احتسابها إجازة وعطلة رسمية سواء للقطاع الحكومي أو الخاصة، كما أن الحكومة السعودية تقوم بإدراجها في قانون العمل عطلة رسمية في المملكة، حيث ان إجازة رأس السنة الهجرية للاحتفال بهذه المناسبة وان تكون بداية شهر محرم يوم الأحد الموافق 7 من شهر يوليو، ومن خلال موقع بلد نيوز سنتعرف علي موعد اجازة راس السنة الهجرية 2024 وموعد الاجازة بالسنبة للقطاع العام والخاص.

اجازة راس السنه الهجرية السعودية 1446

يسعي الملايين من المواطنين لمعرفة موعد اجازة راس السنه الهجرية السعودية 1446، حيث اعلن المعهد الفلكي للبحوث الفلكية عن الموعد الرسمي لبداية العام الهجري الجديد، والذي سيكون يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024 هو أول أيام شهر محرم 1446، وبذلك يحصل العاملين في القطاع الحكومي وبعض مؤسسات القطاع الخاص على إجازة لمدة 3 أيام متتالية، وذلك بعد ضم أيام العطلة الأسبوعية وهي الجمعة والسبت إلى يوم الأحد 1 محرم، بالااضافة الي انه تم اعتماد موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 للعاملين سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وهي إجازة رسمية تم إدراجها من قبل الحكومة السعودية في قانون العمل المصدق به في المملكة.

عبارات تهئنة راس السنة الهجرية 1446

يا رب اجعله عام هجري جديد يحمل بين طياته كل ما فيه خير لنا ولأحبابنا وأهلنا وأصحابنا فإنك على كل شيء قدير وأن أرحم الراحمين.

كيف لا أكون فرحًا وقد منَ الله سبحانه وتعالى عليَ ببلوغ العام الهجري الجديد وأنا برفقتي أغلى الأصدقاء وأجملهم على الإطلاق، فيا رب العالمين في العام الجديد أدم علينا المحبة.

يا رب العالمين في العام الهجري الجديد احفظ أصدقائي وأحبتي من كل شر وبارك لي فيهم.

ويتم تقديم الإجازة إلى يوم الأحد أو ترحيلها إلى يوم الخميس في نهاية الأسبوع ليحصل الموظف في الحالتين على إجازة لمدة يومين.

هل اول السنة الهجرية اجازة؟

سيكون اول السنه الهجريه يوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2024 وتكون اجازة مدفوعة الاجر لكافة العاملين بالدول، وتعطي الحكومه في كل دولة هذا اليوم اجازة رسميه لكافة المواطنين.