فئات: أخبار الفن

“المركز الرابع” فيلم اهل الكهف على عكس المتوقع يحصل على المركز الأخير بين جميع أفلام عيد الأضحي المبارك

يتحدث الجميع عن اهل الكهف، الذي تم عرضه في جميع دور السينما المصرية ويعتبر واحد من أهم وأفضل الأفلام التي كانت منتظرة وبشدة من قبل العديد من المشاهدين والمتابعين للأفلام والسينما في مصر والوطن العربي وحتي الدول الغربية، وذلك بسبب وجود الفنان وبطل الفيلم والممثل الهوليوودي خالد النبوي والذي استمر تصويره 4 سنوات.

اهل الكهف

ويعتبر اهل الكهف هو فيلم متميز جداً ويوجد به العديد من المميزات البصرية والجودة العالية جداً في التصوير والإخراج، والتي تعتبر هو واحد من أفلام العيد المنتظرة والتي تعتبر واحدة من أفضل الفترات التي تتم بها عرض الأفلام والعروض المنتظرة، والذي كان من المتوقع تصدره لجميع الأرقام التي ستكتب في هذه السنه والتي لم يحقق خلالها الفيلم هذه التطلعات والأحلام.

أحداث فيلم اهل الكهف

تدور أحداث فيلم أهل الكهف حول قصة  ثلاثة من البشر يستيقظون من نومهم بعد ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل ويعيشون صراعًا قويًا مع الزمن، والفيلم مقتبس من مسرحية للأديب الراحل توفيق الحكيم ومعالجة سينمائية أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة.

اهل الكهف

 

ايرادات فيلم اهل الكهف

لم ينال فيلم اهل الكهف الأهتمام التي كان من المتوقع والذي يعتبر هو أقل أفلام عيد الأضحي من حيث الإقبال والإرادات حيث إحتل المركز الرابع والأخير في شبالك الإرادات، حيث إستطاع جمع 400 ألف جنية فقط وهذا اقل من المتوقع بكثير جداً.

طبقات أهل الكهف الاجتماعية

ظهر أبطال «أهل الكهف» في البوسترات وهم يرتدون ملابس تدل على اختلاف طبقاتهم الاجتماعية، إذ ظهرت ريم مصطفى وهى ترتدي ملابس بسيطة تدل على أنها من طبقة اجتماعية فقيرة، أما تايسون وخالد النبوي فظهر كل منهما بملابس محارب.

موسم عيد الأضحى السينمائى 2024

  • ويشهد موسم عيد الأضحى السينمائى 2024 منافسة 4 أفلام هى: عصابة الماكس بطولة أحمد فهمى،
  • ولاد رزق 3 – القاضية، بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، سيد رجب، محمد لطفي، نسرين أمين، أسماء جلال،
  • واللعب مع العيال بطولة محمد إمام وأسماء جلال وباسم سمرة وويزو،
  • فيلم اهل الكهف بطولة خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، أحمد عيد.