” اعرف دلوقتى”.. أسعار شرائح الكهرباء المنزلي 2024 للمنازل والمحلات التجارية
أسعار شرائح الكهرباء المنزلي 2024

ارتفعت مؤشرات البحث من قبل الكثير من المواطنين عن معرفة اسعار شرائح الكهرباء المنزلى 2024 في جميع المحافظات المصرية، خاصة مع تطبيق خطة لتخفيف الأحمال نتيجة لارتفاع الاستهلاك إلى 36 جيجا خلال الأسبوع الماضي، في ظل الظروف الجوية الحارة الشديدة التي تشهدها المحافظات.

أسعار شرائح الكهرباء المنزلي 2024

من خلال عمليات البحث المستمرة من قبل الكثير من المواطنين عن معرفة اسعار شرائح الكهرباء المنزلى 2024 سنعرض لكم اسعار شرائح الكهرباء، حيث تُعقد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعات دورية لمناقشة أسعار شرائح الكهرباء المنزلي 2024، حيث تتخذ قرارات بالتثبيت أو الرفع استنادًا إلى حساب تكاليف الإنتاج، بما في ذلك أسعار الغاز والمازوت والتكاليف الأخرى. هذا يشبه منهجية لجنة تسعير المنتجات البترولية التي تحدد سعر لتر البنزين كل 3 أشهر.

أسعار شرائح الكهرباء المنزلي

اليكم في الاسطر التالية اسعار شرائح الكهرباء المنزلى 2024 وجاءت الاسعار كالتالي:

  • بالنسبة للشريحة الاولى تمت زيادة أسعار شرائح الكهرباء المنزلية لعام 2024، حيث تراوحت بين 58 قرشًا للكيلو وات الواحد للمستهلكين الذين يستهلكون من صفر إلى 50 كيلو وات، مقارنة بسعر سابق كان 48 قرشًا، مما يعني أن تكلفة استهلاك 50 كيلو وات بلغت 29 جنيهًا، بزيادة نسبتها 20%.
  • بالسنبة للشريحة الثانية تم رفع أسعار شرائح الكهرباء للمنازل في العام 2024، حيث بلغ سعر الكيلو واط الواحد للمستهلكين الذين يستهلكون من 51 إلى 100 كيلو واط 68 قرشًا، بزيادة نسبتها 17% عن السعر السابق الذي كان 58 قرشًا، مما يعني أن تكلفة استهلاك 100 كيلو واط بلغت 34 جنيهًا. بذلك، يصبح المبلغ الإجمالي المطلوب للشريحتين 63 جنيهًا

 أسعار البنزين والسولار

ارتفعت محركات البحث من قبل الكثير من سائقي السيارات عن اسعار البنزين والسولار اليوم الاحد 30 يونيو 2024، حيث قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن مصير تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية يتم تحديده بناءً على حساب تكلفة النفط وسعر الدولار، أضاف أن قرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ينص على زيادة تصل إلى حدود 10% في حالة الزيادة في الأسعار، بينما ستكون التخفيضات في حالة خفض الأسعار بنسبة 10% أيضًا.

الشريحة الأخيرة

اليكم في الاسطر التالية تفاصيل الشريحة الاخيرة وجاءت التفاصيل كالتالي:

  • تستهلك أكثر من 1000 كيلو وات.
  • التكلفة: 165 قرشًا لكل كيلو وات.
  • يتم حساب الإستهلاك من الصفر عند تجاوز 1000 كيلو وات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام