“هتاخد إجازة ولا لا؟!” هل غدا عطلة رسمية في مصر للعاملين للقطاع العام والخاص.. مجلس الورزاء يوضح التفاصيل
هل غدا عطلة رسمية في مصر

من اكثر الاسئلة المتداولة من قبل الكثير من العاملين بالقطاع العام والخاص هي هل غدا عطلة رسمية في مصر؟ خاصه ان اليوم الأحد يتزامن مع اجازه 30 يونيو 2024 والذي اخذ فيه المواطنين اجازه رسميه مدفوعه الاجر في القطاعين العام والخاص، لذلك يهتم الكثير بمعرفه هل غدا عطلة رسمية في مصر ام لا، فدعونا نجيب لكم على هذا السؤال خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز.

هل غدا عطلة رسمية في مصر

يشغل بال الكثير من المواطنين معرفة هل غدا عطلة رسمية في مصر؟ والجدير بالذكر ان غدا الاثنين الموافق واحد يوليو 2024 لم يصادف اي اجازه رسميه في مصر، وستكون الاجازه الرسميه المقبله هي يوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2024 وذلك بمناسبه راس السنه الهجريه ولكن سيتم ترحيلها الى يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024 هذا وفقا لما صرح به مجلس الوزراء في جمهوريه مصر العربيه خلال الايام الماضيه كافه العاملين في القطاع العام والخاص، وبناء عليه سيكون غدا يوم دوام عادي لكافه المواطنين في الدوله.

الإجازات الرسمية لشهر يوليو 2024

من بين الاجازات الرسميه التي ستكون في شهر يوليو 2024 هي اجازه راس السنه الهجريه يوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2024 واجازه ثوره 23 يوليو يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024 ولكن سيتم ترحيل تلك الاجازات الي نهاية الأسبوع وفقا لقرار مجلس الوزراء في مصر، ومن بين اجازات شهر يوليو هي اجازة يومي الجمعه والسبت الاجازات الاسبوعية المعتاده.

موعد اجازة رأس السنه الهجريه 1446

يختلف موعد راس السنه الهجريه من عام لأخر ومن المقرر ان يكون هذا العام يوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2024، وسياخذ المواطنين اجازه رسميه بمناسبه راس السنه الهجريه ولكن لم تكن يوم الاثنين بل ستكون يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024 هذا وفقا لتصريح مجلس الوزراء.

هل عيد راس السنة الهجرية اجازة رسمية؟

كما يتداول سؤال هل عيد راس السنة الهجرية اجازة رسمية؟ والاجابه ان رأس السنه الهجرية تكون عطله رسميه مدفوعة الاجر لكافة العاملين بالدولة، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء المصري، ومن المقرر لها ان تكون رأس السنه الهجرية يوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2024.

ما هي ايام العطل في مصر؟

تأتي ايام العطل الاسبوعيه يومي الجمعه والسبت من كل اسبوع، اما العطل الرسميه فتكون بحسب قرار مجلس الوزراء، حيث اليوم اخذ المواطنين اجازة رسميه في مصر بمناسبة 30 يونيو، وفي الايام القادمه سيأخذ المواطنين اجازة رسميه بمناسبة رأس السنه الهجرية، والتي من المقرر لها ان تكون يوم الاثنين الموافق 8  يوليو 2024.

إجازة يوم المولد النبوي الشريف 2024

تجدر الإشارة إلى إنه من المقرر أن يكون موعد مولد النبوي الشريف وذلك الذي يوافق يوم 12 من شهر ربيع أول عام 1446، ويصادف ميلاديا يوم الاحد 15 سبتمبر 2024.

موعد اجازة 6 اكتوبر 2024

اعلن مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية ان اجازة 6 اكتوير من المقرر لها ان تكون يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 وستكون اجازة رسميه مدفوعة الاجر لكافة العاملين.

موعد إجازة ذكري 23 يوليو 2024

كما إنه تجدر الإشارة إلي يحصل جميع العاملين في القطاع العام والخاص على إجازة رسمية مدفوعة الأجر وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو 2024 بمناسبة ذكري ثورة 23 يوليو 1952.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام