500 درهم دفعه اولى.. موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب بالزيادة الجديده للقطاع العام وفقًا لتوجيهات الحكومه المغربيه
موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب

نظرا لأنها ستشهد زيادة جديده يبحث الكثير عن موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب، حيث ينتظر الكثير تلك المرتبات الخاصه بشهر يوليو تحديدا وذلك نظرا للزياده الجديده التي تم الاعلان عنها من قبل الحكومه المغربيه والجهات المعنية المتمثله في وزراة المالية، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نتعرف على موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب

تزامنا مع بدايه شهر يوليو 2024 ينتظر الكثير موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب والذي سيكون في موعده الرسمي دون حدوث اي تغيير ، وهو يوم 25 يوليو 2024 ويتم تحديد هذا الموعد من قبل وزاره الماليه المغربيه لكافه العاملين بالقطاع العام والخاص، حيث يخص هذا الموعد القطاع العام اما القطاع الخاص فلا يكون له موعد ثابت لصرف مرتباته، حيث يتم تحديد موعد الصرف للقطاع الخاص بكل مؤسسه على حده وليس في كل المؤسسات بشكل موحد، وبشكل رسمي سيتم صرف مرتبات شهر يوليو للقطاع العام بالزياده الجديده، ولكن لم يتم صرفها بشكل كامل لانها ستكون مقسمه على دفعتين، الدفعه الاولى في شهر يوليو المقبل والدفعه الثانيه في شهر يوليو 2025، وستكون القيمه الخاصه بالزياده في شهر يوليو 2024 هي 500 درهم مغربي، امال القطاع الخاص فستكون الزياده الخاصه به في بدايه العام المقبل في يناير 2025، ولم يشهد القطاع الخاص اي زياده جديده خلال العام الجاري.

الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024

وينتظر الكثير من المواطنين الزياده الخاصه بمعاشات المتقاعدين في المغرب، ولكن لم يقم الصندوق المغربي للتقاعد بالاعلان عن اي زياده جديده تخص المتقاعدين، وفي حاله وجود زياده سيتم الاعلان عنها واخبار كافه المواطنين بها.

زيادة الحد الادنى للأجور في المغرب

بالنسبة لزيادة الحد الادنى للأجور في المغرب فسيتم تطبقها بداية من الهر المقبل للقطاع العام، اما للقطاع الخاص فسيتم تطبيقها بداية من شهر يناير 2025.

زيادة الحد الادنى للأجور في المغرب للقطاع الخاص

تأتي زيادة الحد الادنى للأجور في المغرب للقطاع الخاص بنسبة 10% تقسم على دفعتين الاولى في يناير 2025 والثانيه في يناير 2026.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام