توقيت العام الهجري الجديد 1446.. تعرف على موعده بالهجري والميلادي وأجمل الادعية لاستقباله
العام الهجري الجديد

يتطلع الكثير من المواطنين من أجل التعرف على موعد العام الهجري الجديد 1446، حيث أنه ينتظر العالم العربي ان يقوموا بالاحتفال بالعام الهجري الجديد، والذي يعتبر من اهم لمناسبات عند المسلمينن ومن خلال هذا التقرير سوف ننقل لكم موعده، واجمل الاجعية لاستقباله.

العام الهجري الجديد

من بعد البحث المكثف من قبل الكثير من المواطنين من أجل التعرف على موعد العام الهجري الجديد 1446، حيث أنه من المقرر أن يتصادف مع يوم الإثنين الموافق 8 من شهر يونيو الجاري، وعلى ان يتم تأكيد الموعد من بعد استطلاع دار الافتاء المصرية الهلال، ومن هنا سوف نتعرف على اجمل الادعية.

اجمل ما قيل في العام الهجري الجديد؟

  • اللهمّ مع بداية هذا العام الجديد أنعم على أبي براحة البال، والرزق والستر والرضا يا كريم يا الله. اللهمّ ارزقني بر والدي، اللهم يا ربنا أنعم عليهما بصحة جيدة، وأعطهما العمر الطويل، واجعلهما سعداء راضين مرضيين، اللهم آمين.
  • اللهمّ ردني إليك ردًا جميلًا واعفو عني واغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، اللهم يا غفور يا كريم اغفر لي ما فعلته من الذنوب والخطايا في هذه السنة واجعلني لك مطواعًا ولسنة نبيك متابعًا يا رب العالمين.
  • اللهمّ ثبت قلبي على الهدى والتقى، واهدني لما تُحب وترضى، وارحم ضعفي وقلة حيلتي، واغفر لي يا غفور يا كريم.
  • اللهمّ في هذه الساعة حقق جميع أمنيات أمي، اللهم اكتب لها حجة في العام الجديد يا كريم يا مجيب الدعوات.
  • يا رب إن أبي أحب النعم لقلبي فاسقه العافية والسعادة، وجنبه المرض وارزقه الصحة بلا منتهى، اللهم وأبعد الحزن عن قلبه. اللهمّ بشرهمما بما ينتظرانه فأنت خير المبشرين.
  • اللهمّ أبعد الحزن عن أمي كبعد السماوات عن الأرض، اللهم لا تحمل أمي هماً ولو بمثقال ذرة.
  • اللهمّ اكتب لأبي خير الأقدار في بداية السنة الجديدة واجعله في ودائعك، يا من لا تضيع ودائعه.

متى اول ايام السنة الهجرية الجديدة؟

تجدر الاشارة إلى أنه سوف يكون موعد رأس السنة الهجرية الموافق 1-1-1446 من المقرر أن يصادف يوم الاحد الموافق في السابع من شهر تموز/ يوليو القادم 2024.

متى العام الهجري الجديد 1446؟

من الجدير بالذكر أن موعد رأس السنة الهجرية والعام الهجري 1446 بشكل فلكي، ووفقاً إلى الحسابات الفلكية سوف يصادف  بداية العام الهجري الجديد وأيضا رأس السنة الهجرية وايضا بداية شهر المحرم 1446 بيوم الأحد 7 يوليو القادم 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام