“العد التنازلى”.. موعد المولد النبوي 2024 في مصر | في أي شهر عيد المولد النبوي الشريف؟
المولد النبوي 2024

يتسائل الكثير من المواطنين حول العالم العربي من أجل التعرف على متى موعد المولد النبوي 2024 الشريف، والذي قد اقترب موعده، وهو مناسبة دينية هامة عند المسلمين، لأنهم يقوموا بالاحتفال بمناسبة مولد النبي محمد بن عبد الله، ومن خلال هذا التقرير من موقع بلد نيوز سوف نتعرف على كل ما يخص هذا اليوم.

المولد النبوي 2024

من خلال البحث المستمر من أجل التعرف على متى المولد النبوي 2024 الشريف، حيث أنه يصاف في كل عام يوم 12 من شهر ربيع أول من العام الهجري الجديد 1446، كما انه سوف يوافق يوم الأحد الموافق 15 من سبتمبر 2024، ويصادف هذا اليوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر، وهو عطلة رسمية لجميع الموظفين والعاملين في معظم الدول العربية، وحتفل به المواطنين في مختلف البلاد العربية، ومن موقع بلد نيوز ننقل لكم جدول العطل الرسمية لعام 2024، واجمل عبارات التهنئة.

جدول الإجازات الرسمية المتبقية لعام 2024

واما عن ماهو جدول الإجازات الرسمية المتبقية لعام 2024 وتكون كالآتي:

  • ياتي وقت إجازة رأس السنة الهجرية يوم الإثنين الموافق 8 يوليو 2024.
  • و وقت إجازة ثورة 23 يوليو 2024 يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024.
  • أيضا يأتي وقت إجازة المولد النبوي 2024 يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.
  • و يكون وقت إجازة 6 أكتوبر 2024 يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024.

عبارات تهنئة المولد النبوي الشريف 1446

  • اليوم مولد النبي أشرف المرسلين وأطهرهم صلى الله عليه وسلم، نتمنى من الله تعالى في ذلك اليوم أن يغفر لنا ويلحقنا مع القوم الصالحين، ويرزقنا رؤية النبي في جنة النعيم.
  • إن اليوم مولد أطهر المرسلين برسالة الإسلام وأطيبهم قلبًا وقالبًا، حبيبنا المصطفى أمان المسلمين الذين يتشوقون إلى اليوم الذي سوف يتسنى لهم رؤية الحبيب المختار صلى الله عليه وسلم.
  • القدوة المصطفى الحبيب الذي لا يمكن أن تصفه الكلمات، وفي يوم المولد النبوي الشريف نرجو من الله تعالى أن يرزقنا رؤية النبي في الجنة، والشرب من يديه من ماء نهر الكوثر.

المولد النبوي الشريف

ارتفعت محركات البحث من قبل الكثير عن حكم الاحتفال بالمولد النبوي، حيث قالت دار الإفتاء المصرية إنه لا يجوز شرعًا الطعن في مشروعية الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف بما قد يحدث فيه من أمورٍ محرمةٍ، مضيفة عبر «فيس بوك»: «بل إننا ننكر ما قد يكتنفه من منكرات، ويُنبَّهُ أصحابها –بالحكمة واللِّين- إلى مخالفةِ هذه المُنكراتِ للمقصد الأساس الذي أُقيمت من أجله هذه المناسبات الشريفة».

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام