متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة 1446 تبعا لما اعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكيه
متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة 1446

قام المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بالاعلان عن موعد بداية العامة الهجري الجديد 1446، حيث يولد هلال شهر المحرم بشكل مباشر بعد حدوث الاقتران في تمام الدقيقة 59 بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبت الموافق 2024/7/6 ميلاديا، وسوف نعرض في هذا المقال متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة 1446 علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة 1446

اعلن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس يوم الرؤية يوم الجمعة 29 من ذي الحجة 1445هـجريا الموافق 2024/7/5م في مدينة القاهرة وايضا في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية.

متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة

هناك فترة زمنية متبقيه علي بقاء الهلال فوق الأفق بعد غروب الشمس في يوم الرؤية في بعض البلدان العربية والإسلامية بالرغم من حدوث الاقتران فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم، حيث يغرب الهلال فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم، ولكن لا يعتبر بفترة المكوث هذه لحدوث الاقتران بعد الغروب، وبذلك يكون يوم السبت 2024/7/6م هو المتمم لشهر ذي الحجة 1445هـ،وتكون غرة شهر المحرم 1446 هـ فلكيًا يوم الأحد 2024/7/7.

ادعية بداية العام الهجري الجديد

  • اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمرًا إلا يسرته ولا حلمًا إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها، ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله .
  • ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير .
  •  اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء ، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر، وحقق لنا مانتمنى .. يارب العالمين .
  •  اللهُم إنا نستودعك سنة… [مضت من عمرنا]… بأن تغفرها لنا، و ترحمنا و تعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام