فلكياً.. متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة 1446 وفقاً لمعهد البحوث وهل رأس السنة اجازة للموظفين؟
متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة 1446

يعتبر السؤال الأكثر بحثاً من قبل الكثير من المواطنين هو متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة 1446، والتي يحتلف بها العالم الاسلامي من جميع البلاد العربية والاسلامية، ويعتبر هذا اليوم يكون بداية لشهر محرم، والذي تبدأ به السنة الهجرية، ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على موعد رأس السنة الهجرية.

متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة 1446

من خلال البحث المكثف من أجل التعرف على متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة 1446، حيث أنه طبقا إلى الحسابات الفلكية التي يقوم بها المعهد القومي للبحوث الفلكية، فيبدأ العام الهجري الجديد من يوم الاثنين الموافق 8 من شهر يوليو القادم، كما أنه فمن المفترض أن يكون وقت مولد هلال شهر المحرم 1446 هجري، ويكون ذلك قبل غروب شمس يوم الأحد الموافق 7 من شهر يوليو 2024 المقبل، وبحتلف بهذا اليوم العالم الاسلامي أجمع.

دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة

  • اللهمّ إنا نسألك خير هذه السنة ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، اللهم ارزقنا فيها العصمة من الشيطان الرجيم يا رب العالمين.
  • اللهمّ يا خالقي ومولاي، اللهم إني أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لي إلى التوبة من بعد جرأتي على معصيتك اللهم تقبل توبتي ولا تقطع منك رجائي يا رب العالمين.
  • اللهمّ إني أسألك باسمك الأعظم يا ذا الجلال والإكرام أن تتقبلني عندك في الصالحين، واجعلني بسنة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من المهديين الأبرار.
  • اللهمّ ردني إليك ردًا جميلًا واعفو عني واغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، اللهم يا غفور يا كريم اغفر لي ما فعلته من الذنوب والخطايا في هذه السنة واجعلني لك مطواعًا ولسنة نبيك متابعًا يا رب العالمين.
  • اللهمّ ثبت قلبي على الهدى والتقى، واهدني لما تُحب وترضى، وارحم ضعفي وقلة حيلتي، واغفر لي يا غفور يا كريم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام