فئات: أخبار السعودية

أرامكو تُعلن رفع سعر اسطوانة الغاز في السعودية 2024 بزيادة 9.5% بجميع الاسواق المحلية

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن زيادة ورفع سعر اسطوانة الغاز في السعودية، بالإضافة إلى أسعار بيع غاز البترول المسال (أسطوانات الغاز) في السوق المحلية، حيث بلغ سعر أسطوانات الغاز الجديد 1.04 ريال للتر بزيادة نسبتها 9.5%، فيما ارتفع سعر الكيروسين إلى 1.33 ريال للتر بنسبة زيادة قدرها 43%، ومن خلال هذا التقرير سوف نوضح لكم التفاصيل.

رفع سعر اسطوانة الغاز في السعودية

وبالبحث المستمر من أجل التعرف على تفاصيل رفع سعر اسطوانة الغاز في السعودية، حيث أنه بعد تثبيت شركة أرامكو السعودية لأسعار بيع غاز البترول المسال في مارس الماضي، جاءت زيادة في أسعار أسطوانات الغاز في السعودية. وفي أعقاب هذه الزيادة، أعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية “غازكو” رفع سعر إعادة تعبئة أسطوانة الغاز بمقدار ريالين إلى 21.85 ريال، وفقًا لتقرير شرق بلومبيرج.

سعر أسطوانة الغاز

سعر أسطوانة الغاز كان مستقرًا عند 19.85 ريال لأكثر من عام، ويشمل ذلك ضريبة القيمة المضافة، دون أجور النقل من محطات التوزيع إلى نقاط البيع، كما أنه يُستخدم غاز البترول المسال بشكل رئيسي كوقود للسيارات وفي أغراض التدفئة، وكمادة أولية للبتروكيماويات الأخرى، كما تعتبر أسعار البيع الرسمية التي تحددها أرامكو لغاز البترول المسال مرجعًا لعقود توريد المنتج من منطقة الشرق الأوسط إلى آسيا والمحيط الهادئ.

اسعار اسطوانات الغاز في السعودية

تسجل اسعار أسطوانات الغاز الجديدة (فارغة): التي تكون بدون منظم: لقيمة 150 ريال سعودي. بينما يكون سعر التي تكون مع منظم: بقيمة 180 ريال سعودي.

أسطوانات الغاز المعاد تعبئتها:

  • تسجل سعرها في محطات التعبئة: إلى نحو 21.85 ريال سعودي.
  • بينما تكون في المحلات التجارية الصغيرة: إلى نحو 200-250 ريال سعودي.
  • وتسجل في المحلات التجارية الكبيرة: إلى نحو 250-400 ريال سعودي.
  • على ان يكون سعر أسطوانات الغاز الصغيرة: سعة 5 كيلو جرام: إلى نحو 15 ريال سعودي.