فئات: أخبار دوليّة

عاجل.. موعد اجازة رأس السنة الهجرية في الامارات 2024 وفقا لقرار الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

ارتفعت مؤشرات البحث من قبل الكثير من المواطنين داخل دول الامارات عن موعد اجازة رأس السنة الهجرية في الامارات 2024، حيث سميت السنة الهجرية بهذا الاسم إشارةٌ إلى الهجرة النبوية المباركة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، لذلك فإن لهذه المناسبة دلالة عظيمة في الدين الإسلامي المبارك.

اجازة رأس السنة الهجرية في الامارات

ارتفعت مؤشرات البحث من قبل العديد من المواطنين عن موعد اجازة رأس السنة الهجرية في الامارات، حيث تصدر الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، تعميماً إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية بشأن إجازة رأس السنة الهجرية في الحكومة الاتحادية كل عام هـ يتناول التعميم قرار مجلس الوزراء بشأن أجندة العطلات الرسمية المعتمدة للقطاعين الحكومي والخاص في الدولة كل عام، وقد حددت الإمارات إجازة رأس السنة الهجرية في 1 محرم 1446 هـ ، وليوم واحد.

موعد رأس السنة الهجرية 2024 في السعودية

ارتفعت مؤشرات البحث ايضا من قبل المواطنين عن موعد رأس السنه الهجرية في السعودية 2024، حيث انها تعتبر من اهم المناسبات في المملكة العربية السعودية، تاريخ الدين الإسلامي الذي سطرّه رسول الإسلام النبي محمد صلى الله عليه وسلّم شعّ نوره إلى العالم من أرض المملكة العربية السعودية، لذا فإن هذا اليوم هو من الأيام المقدسة. ومن المتوقع أن يصادف يوم رأس السنة الهجرية إما نهار السبت 6 يوليو أو الأحد 7 يوليو 2024. مع ملاحظة أنها تعتمد على رؤية الهلال، وقد تختلف تواريخها الميلادية بحسب الرؤية.

الاحتفال برأس السنة الهجرية

ترتفع دائما مؤشرات البحث من قبل المواطنين عن معرفة الاحتفال برأس السنة الهجرية، حيث ان رأس السنة الهجرية  هي إحياء ذكرى وبداية العام الهجري مع شهر محرم حسب التقويم القمري الإسلامي. تتميز حقبة العصر الإسلامي بسنة  الهجرة ، المؤرخة بـ 622 م ، عندما هاجر النبي محمد ، مؤسس الإسلام ، من مكة إلى المدينة مع صحابته، محرم هو أحد الأشهر الأربعة الحُرم في التقويم الإسلامي (رجب ، وذو القعدة ، وذو الحجة ) . اليوم العاشر من هذا الشهر الأول في التقويم الإسلامي هو يوم عاشوراء. يصوم المسلمون ويصلون ، ويتعهدون بعدم القتال في هذا الوقت من العام ؛ لأن القتال محرم في الأشهر الحُرم.

موعد رأس السنة الهجرية 1446

ارتفعت مؤشرات البحث من قبل الكثير من المواطنين عن معرفة موعد راس السنة الهجرية 1446، حيث من المقرر فلكياً أن يكون موعد رأس السنة الهجرية 1446، في يوم الاحد الموافق ليوم 7 يوليو 2024، على أن يتم تحديد الموعد الرسمي لها من خلال دار الإفتاء المصرية في خلال الرؤية الشرعية الخاصة بها.