بنسبة 10% للقطاع الخاص.. زيادة الرواتب في المغرب 2024 للقطاع العام والخاص وموعد تطبيقها لكلاً من القطاعين وفقاً لقرارات حكوميه
زيادة الرواتب في المغرب

تم الإعلان رسميا عن كافة التفاصيل المتعلقة بزيادة الرواتب في المغرب من قبل الجهات المعنيه، والتي تشكل موضع اهتمام بالنسبة للكثير من المواطنين والعاملين في القطاع الحكومي، نظرا لان تلك الزيادة جاءت للقطاعين العام والحكومي وليس القطاع العام فقد، كما تم الاعلان رسميا عن موعد تطبيقها، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نعرض لكم بزيادة الرواتب في المغرب.

زيادة الرواتب في المغرب

تشكل زيادة الرواتب في المغرب اهتمام بالنسبة لكافة المواطنين في الدولة، خاصة مع الظروف الاقتصادية الاخيره التي تمر بها البلاد، حيث قامت الحكومه المغربيه بإعلان عن قرار رسمي لها خلال الأسابيع الماضية، وكان هذا القرار بهدف زيادة الحد الادنى للأجور لكافة المواطنين والعاملين بالقطاع العام والخاص، وبخصوص الزيادة الخاص بالقطاع العام فمن المقرر ان تكون بقيمة 1000 درهم مغربي، وتلك الزيادة ستطبق رسميا بداية من شهر يوليو الجاري ولكن لم تطبق كدفعه واحده بل ستطبق على دفعتين كل دفعه قدرها 500 درهم، وبخصوص الزيادة الخاصة بالقطاع الخاص فجاءت بنسبة 10%، وايضا ستطبق على دفعتين وليس دفعه واحده، الاولى ستكون في يناير 2025، والثانيه في يناير 2026، كل دفعه تصل نسبتها الي 5%.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 المغرب

والجدبر بالذكر ان وزارة المالية المغربيه قامت رسميا بتحديد موعد الصرف الخاص بمرتبات شهر يوليو للقطاع العام والذي من المقرر لها ان تكون يوم 25 يوليو 2024 لكافة المستحقين، وستكون مرتبات شهر يوليو مصحوبة بزيادة الحد الادنى للأجور التي تم الاعلان عنها رسميا من قبل الدولة، والتي ستكون بقيمة 500 درهم، لان الدفعه الاولى ستكون بشكل رسمي في شهر يوليو 2024 والثانيه في شهر يوليو 2026 لكافة المستحقين.

من هم المعنيون بزيادة 1000 درهم بالمغرب

كما يريد الكثير معرفة من هم المعنيون بزيادة 1000 درهم بالمغرب، والجدير بالذكر ان الزيادة الجديه سيتم تطبيقها بشكل رسمي للقطاع العام والتي تقدر بقيمة 500 درهم لكل دفعه، وسيكون بداية تطبيقها من شهر يوليو الجاري.

موعد صرف رواتب المتقاعدين في المغرب

ويأتي موعد صرف رواتب المتقاعدين في المغرب في منتصف كل شهر ميلادي ويستمر الصرف حتي نهاية الشهر، ولم تشهد رواتب المتقاعدين خلال هذا الاونه اي زيادة جديده.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام