قرار رسمي.. موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 المغرب للعاملين بالقطاع العام بالزيادة الجديده المُعلنه من وزارة المالية
موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 المغرب

رسمياً تم الاعلان عن موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 المغرب والتي في انتظارها الكثير من المواطنين والعاملين بالقطاع العام والخاص، وذلك لما تشهده من تطبيق زيادة الحد الادنى للأجور وفقا لقرار الحكومه المغربيه، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنعرض لكم موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 المغرب.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 المغرب

يوم 25 يوليو 2024 سيكون موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 المغرب وفقا لقرار وزارة المالية المسؤلة عن صرف الرواتب في المغرب لجميع القطاعات، والجدير بالذكر ان تلك المرتبات لم تُصرف بشكلها المعتاد للقطاع العام، بينما ستصرف باللزيادة الجديده المُعلنه من قبل الحكومه المغربيه والتي تأتي بقيمة 1000 درهم، ولكن شهر يوليو سيتم فيه تطبيق الدفعه الاولى الخاصه بتلك الزيادة والتي ستكون بقيمة 500 درهم فقط، اما الدفعه الثانيه ستكون في يوليو 2026، وبالنسبة للقطاع الخاص فجاءت الزيادة الخاصه بتلك الفئة بنسبة 10%، ولكن لم يتم تطبيقها خلال هذا العام بل ستطبق في يناير 2025.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية

اعلنت الجريدة الرسميه المغربيه انه سيتم رسميا تطبيق الزيادة الجديده خلال الفترة المقبله للقطاع العام تكون في يوليو 2024، وللقطاع الخاص تكون في يناير 2026، وللإستعلام عن تلك الزيادة الخاصه بالمرتبات يمكنك الدخول الي موقع وزارة المالية المغربيه وكتابة كافة بياناتك ليكون بإستطاعتك الاستعلام عن كافة التفاصيل الخاصه بمرتبك.

زيادة رواتب المتقاعدين في المغرب

بالنسبة لزيادة رواتب المتقاعدين في المغربن فلم يتم تطبيق اي زيادة خاصة بالمتقاعدين الي الان ولم تقوم اي جهة رسميه بالإعلان عن اي زيادة خاصه بالمتقاعدين الي الان، ومن المتوقع ان تقوم الدولة خلال الفترة المقبله بزيادة الرواتب الخاصه تلبية لإحتياجات ومتطلبات المواطنين.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 للقطاع العام

سيشهد القطاع العام المغربي زيادة جديده خلال شهر يوليو 2024 وفقا لقرار رسمي من الحكومه المغربيه، هذا وقد جاءت تلك الزيادة بقيمة تصل الي 500 درهم مغربي، والزيادة بشكل عام تأتي بنسبة 1000 درهم.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 للقطاع الخاص

اما زيادة القطاع الخاص فقد جاءت بنحو 10% ستطبق بشكل اساسي على دفعيتن الاول في يناير 2025 كدفعه اولى والثانيه في يناير 2026 كدفعه ثانيه، وسيكون كل دفعه بنسبة 5%.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام