فئات: أخبار دوليّة

الفئة المتوسطه.. من هم المعنيون بزيادة 1000 درهم بالمغرب وفقًا لقرار الحكومه المغربيه وموعد تطبيقها الرسمي

من اكثر الاسئلة المتداولة من قبل الكثير من المواطنين والعاملين بالدوله هي من هم المعنيون بزيادة 1000 درهم بالمغرب؟ هذا بعد الاعلان رسميا عن الزيادة الجديده من قبل الدولة خلال الفترة الماضية للفئة المتوسطه من القطاعين العام والخاص، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نجيب لكم من هم المعنيون بزيادة 1000 درهم بالمغرب.

من هم المعنيون بزيادة 1000 درهم بالمغرب

يتداول الكثير من الاسئلة خلال محركات البحث من قبل الكثير من العاملين بالدولة بشأن المرتبات، والتي من بينها من هم المعنيون بزيادة 1000 درهم بالمغرب، حيث حددت وزارة المالية كافة المستفيدين من الزيادة الجديده التي تصل الي 1000 درهم، حيث من المقرر ان يستفيد من تلك الزيادة العاملين بالقطاع الحكومي، ومن المقرر تطبيقها خلال بداية شهر يوليو الجاري 2024، ولكن ستكون تلك الزيادة خلال هذا الشهر بقيمة 500 درهم فقد وذلك كدفعه اولة، وبالنسبة للزيادة التي تقدر بنسبة 10% فمن المقرر ان يتم تطبيقها للقطاع الخاص خلال الشهر المقبله، والدفعه الاولى ستكون في بداية شهر يناير 2025، اما الدفعه الثانيه ستكون في يناير 2026.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 القطاع الخاص

خلال الفترة الماضية كان القطاع الخاص في المغرب يعاني من الكثير من التحديات الاقتصاديه الصعيه، لذلك قامت الحكومه الكغربيه بالإعلان عن الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 القطاع الخاص، والتي جاءت بنسبة 10%، وفي شهر يناير 2025 سيتم تطبيق تلك الدفعه الاولى الخاصه بالقطاع الخاص والتي من المقرر لها ان تكون بنسبة 5%، وفي شهر يناير 2026 فمن المقرر تطبيق الدفعه الثانيه للقطاع الخاص والتي من المقرر لها ان تكون بنسبة 5% كدفعه ثانيه، وتلك الزيادة جاءت بهدف تخفيف العبء عن كاهل الفئات في الدولة نظرا للتحديات الاقتصاديه التي تمر بها البلاد.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 القطاع العام

ستطبق الزيادة اخاصه بالقطاع العام بداية من الشهر الجاري ” شهر يوليو” هذا وفقا لما اعلنت عنه الحكومه المغربيه لكافة المواطنين.