فئات: أخبار مصر

“البنزين في ارتفاع” زيادة اسعار البنزين في مصر 2024 وفق بيان لجنة التسعير التلقائي

في هذه الفترة، يثير زيادة اسعار البنزين في مصر اهتمام العديد من المواطنين، خاصة أصحاب السيارات والتجار، الذين يتساءلون عن تأثير القرارات الصادرة عن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية على تكاليفهم، خلال الفقرات القادمة، سنعرض لكم أحدث أسعار البنزين في مصر بعد التعديلات الأخيرة التي أقرتها اللجنة، بالإضافة إلى موعد الاجتماع القادم لها.

زيادة اسعار البنزين في مصر

ستعقد لجنة التسعير التلقائي لتحديد زيادة اسعار البنزين في مصر، حيث سيتم النظر في تحريك أو تثبيت أسعار البترول وفقًا للجدول الدوري للاجتماعات، كما  قررت اللجنة تطبيق زيادة في سعر البنزين بمقدار جنيه واحد لكل لتر. كما كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن خطة لرفع الدعم، والتي ستتم بشكل تدريجي بحلول نهاية عام 2025، وسيتم شمول السولار ضمن هذه الإجراءات.

تطبيق زيادة جديدة على أسعار الوقود

سيعقد المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، حمدي عبد العزيز، اجتماعًا قادمًا للجنة التسعير التلقائي، حيث ستتم مناقشة تفاصيله وتحديد أسعار الوقود بدءًا من الشهر الجاري، بما في ذلك أسعار البنزين والسولار، تجتمع اللجنة كل ثلاثة أشهر، وقد أكد المتحدث الرسمي أن تعديلات أسعار السولار والبنزين ستكون بنسبة زيادة تقدر بحوالي 10%، وعندما تكون هناك تخفيضات ستكون أيضًا بنسبة 10%.

اسعار البنزين اليوم في مصر

إليك أسعار الوقود والغاز في مصر حالياً:

  • سعر لتر بنزين 80 يبلغ 11 جنيهًا.
  • سعر لتر بنزين 92 يبلغ 12.50 جنيهًا.
  • سعر لتر بنزين 95 يبلغ 13.50 جنيهًا.
  • سعر لتر الكيروسين يبلغ 10 جنيهات.
  • سعر أسطوانة البوتاجاز يبلغ 100 جنيه للعبوة.

رفع الدعم عن الوقود في مصر

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن خطة تدريجية لإلغاء دعم الوقود في مصر حتى نهاية عام 2025، مع التأكيد على استثناء السولار من هذه الخطة.

اسعار السولار في مصر

ومن بين المواد البترولية التي يتم البحث عنها هي اسعار السولار في مصر حيث تأتي اسعار السولار في مصر بقيمة 10 جنيه لكل لتر، وفقا لقرار اللجنة الاخير.

ومن المقرر ان تجتمع لجنة التسعير التلقائي خلال الساعات القادمة من اجل تحديد قرار رفع البنزين او الاستقرار علي الاسعار كما هي دون تغيير.