“مجلس الوزراء تنفي” قرار إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 وخطة تخفيف أحمال الكهرباء
إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

ارتفع معدل التداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن سبب إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024، فنفى مجلس الوزراء خبر التداول التي تم نشره بشكل هائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بدءًا من يوم الجمعة القادم وذلك مع تطبيق نظام قرار غلق المحلات التجارية، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح كافة التفاصيل.

 إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

فأكد مجلس الوزراء على أنه لم يتم إصدار لأي قرار من قرارات إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024، مبينًا أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون محدد وهذا القرار لا يحدد حتى الآن، فإن تطبيق التوقيت الصيفي يستمر كما هو دون إلغاء، وذلك وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، وينص هذا القانون على أنه “من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة، فتعد هذه الساعة القانونية في جمهورية في مصر العربية وهي بمقدار 60 دقيقة”.

موعد غلق المحلات في مصر

زاد معدل محركات البحث حول معرفة موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر وذلك مع بداية شهر يوليو 2024، وذلك بعد إصدار الحكومة قرار غلق المحلات في تمام الساعة 10 مساءًا، وذلك لمواجهة تخفيف احمال الكهرباء، فقامت الحكومة المصرية بنفي ذلك الأخبار، وأعلنت أنها مجرد شائعات تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد أن تطبيق موعد إلغاء التوقيت الصيفي يتم كما هو مقرر سابقًا وهو آخر يوم خميس من شهر أكتوبر المقبل 2024.

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

أوضحت الحكومة عن خطة تخفيف الأحمال في مصر والتي بدأت من اليوم الأول من شهر يوليو 2024، وهي كالتالي:
  • يتم فتح المحلات التجارية من الساعة 7 صباحًا وتغلق في الساعة 10 مساءًا بشكل يومي.
  • بينما مواعيد غلق المحلات في يومي الخميس والجمعة يختلف عن باقي الأسبوع وأيضًا تختلف خلال المناسبات ستكون في الساعة 12 منتصف الليل.
  • وبالنسبة للمطاعم والكافيهات والمولات ستفتح من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.
  • بينما خدمة الطلبات للمنازل تظل متمرة على مدار اليوم كاملًا.
  • وتعمل الورش والأعمال الحرفية الموجودة داحل المناطق السكنية ستكون بداية من الساعة 8 صباحًا وتغلق من 7 مساءًا، بالأخص الورش الخاصة بالخدمات العاجلة و المتواجدة على الطرق السريعة ومحطات الوقود.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام