فئات: أخبار دوليّة

اجازة للكل!! عطلة رسمية يوم الخميس في العراق؟.. الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي يكشف التفاصيل وجدول العطلات الرسمية بعلم 2024

خلال الساعات الماضية، هناك العديد من الابحاث التي تم إجراها من قبل العديد من المواطنين عن معرفة عطلة رسمية يوم الخميس في العراق، وصرح مجلس الوزراء العراقي عن جدول العطلات الرسمية في البلاد حتى نهاية العام، والتي يتطلع إليها جميع المواطنين للاستراحة والاسترخاء مع العائلة، حيث تختلف العطلات الرسمية في العراق حسب السلطات. والعطلات الرسمية وغير الرسمية التي ينتظرها المواطنون للحصول على الإجازة، في ضوء العادات الوطنية للدولة، ومن خلال هذا المقال سنعمل علي توفير كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

عطلة رسمية يوم الخميس في العراق

يتساءل عدد كبير من المواطنين والعاملين معرفة أن يوم الخميس هو عطلة رسمية في العراق، وكان مجلس الوزراء العراقي صرح في الصفحة الرسمية للوزارة أن يوم الخميس الموافق 4 تموز 2024 سيكون يوم عمل عادي ولن تكون هناك عطلة رسمية، على أن تكون العطلة الرسمية القادمة يوم 7 يوليو 2024 الموافق 1 محرم 1445 بمناسبة رأس السنة الهجرية، حيث أن الأخبار المنتشرة في هذا التوقيت كاذبة تماما وفي حالة وجود عطلة سيكون المواطنون في وذلك عبر الصفحات الرسمية لمجلس الوزراء، حيث يتطلع جميع المواطنين إلى هذه الأعياد لقضاء وقت مميز مع العائلة في ظل الضغوط الحالية على جميع المواطنين.

تقويم العطل الرسمية في العراق 2024

حيث انه هناك عدد من الاجازات الرسمية لمعرفة تقويم العطل الرسمية في العراق 2024، والتي جاءت علي النحو التالي:

  • عطلة رسمية يوم 7 يوليو 2024 بمناسبة رأس السنة الهجرية.
  • إجازة رسمية يوم 14 يوليو 2024 بمناسبة عيد الثورة.
  • عطلة رسمية يوم 16 يوليو 2024 بمناسبة عيد عاشوراء.
  • عطلة رسمية يوم 15 سبتمبر 2024 بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • عطلة رسمية في اليوم الثالث من شهر أكتوبر بمناسبة العيد الوطني الرسمي.
  • عطلة رسمية للجميع يوم 10 ديسمبر 2024 بمناسبة عيد النصر.

مناسبة عيد عاشوراء

حيث من المقرر أن يحصل المواطنين عن عطلة رسمية يوم 16 يوليو 2024 بمناسبة عيد عاشوراء.