“العد التنازلي” موعد اجازه راس السنه الهجرية 1446/2024 وفق بيان المعهد الفلكي

يرغب العديد من المواطنين في الوقت الحالي في معرفة موعد اجازه راس السنه الهجرية، من أجل أن يتمكنوا من العمل على أخذ عطلة للذهاب مع أولادهم إلى أماكن التنزه، وهو ما سوف نوفره لكم من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز، ليتمكن كل العاملين في القطاع العام والخاص من التعرف عليها بكل سهولة.

موعد اجازه راس السنه الهجرية

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن متى موعد اجازه راس السنه الهجرية الجديدة 1446/2024، فقد تم الإعلان من خلال مجلس الوزراء المصري على أنه من المقرر أن يتم العمل على إعطاء يوم الأحد المقبل الموافق 7 يوليو 2024، إجازة رسمية لكل العاملين في القطاع العام والخاص من أجل الاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة، وفي حال تم العمل على ترحيلها يتم العمل على إعطائها لهم في خلال يوم الخميس الموافق ليوم 11 يوليو 2024.

موعد راس السنه الهجرية

ومن المقرر فلكياً أن يكون موعد راس السنه الهجرية الجديدة 1446، في خلال يوم الاحد الموافق 7 يوليو 2024، على أن يتم العمل على تحديد الموعد الأكيد من خلال دار الإفتاء المصرية عبر الرؤية الشرعية الخاصة بهلال شهر محرم.

تهنئة السنة الهجرية الجديدة

وننشر لكم عبارات تهنئة السنة الهجرية الجديدة مكتوبة، والتي تأتي على النحو التالي:

  • ها هي السنة الهجرية الجديدة صارت على الأبواب، فاللهم اجعلها بلا أوجاع ولا فراق، اللهم اجعلها خالية من المصائب والخدلان يا رب اجعلها سنه هجرية مليئة بالأفراح والعافية كل عام وأنتم بخير.
  • مع قدوم السنة الهجرية الجديدة، أتمنى لكم سنةً مباركةً ومزدهرةً بتوفيقٍ من الله.
  • سنة هجريّة سعيدة وعامرة بخيرات الله تعالى وبركاته التي لا تزول.
  • نسأل الله أن يكتب لنا ولكم التوفيق فيها إلى مرضاة الله.

شهر محرم

والدير بالذكر أن شهر محرم يعتبر هو أول شهور السنة الهجرية، والتي يتم التعرف من خلالها على بداية السنة الجديدة، حيث كان اسمه في الجاهلية هو مُؤْتَمِر أو المُؤْتَمِر.

تهنئة راس السنه الهجرية

  • مر عام ويأتي عام وأنت الأغلى في القلب.. كل عام هجري وأنت بخير.
  • لقد بدأ عام هجري جديد أتمنى أن يكون سعيد عليكم وكل عام وأنتم بخير.
  • تهنئة من القلب للقلب بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة اسأل الله عز وجل أن يكون عاما مليئا بالبركات.