فئات: أخبار مصر

“قدم ساعتك 60 دقيقة” إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024.. مجلس الوزراء يوضح حقيقة الامر

ينتظر عدد كبير من الاشخاص  موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 والبدء في تطبيق التوقيت الشتوي بعد قرار مجلس الوزراء بتغيير مواعيد غلق المحلات في تمام الساعة 10 مساء، والذي بدا تنفيذه من اول يوليو 2024، وسوف نعرض في هذا المقال تفاصيل إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

اجاب مجلس الوزراء على الاخبار المنتشرة بشان إلغاء التوقيت الصيفي في مصر2024 الجمعة القادمه، مؤكدين انه لا يوجد صحة لإلغاء التوقيت الصيفي 2024 بدءًا من يوم الجمعة القادم، خاصة مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بشأن تغير الساعة هذه الفترة.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2024

في بيان سابق لمجلس الوزراء تم الاعلان عن أن التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي لهما قانون ولا يحددهما اي قرار، وهكذا فانه يستمر العمل بتطبيق التوقيت الصيفي في مصر دون اي إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، وجاء قانون قرار مجلس الوزراء علي ان تغير الساعة  اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، حيث تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت الصيفي المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

مواعيد فتح وغلق المحال العامة

يتم فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة، وفي الأعياد الرسمية والإجازات الرسمية، بينما يتم زيادة التوقيت لتُغلق الساعة 12 منتصف الليل، في حين تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك المتاجر الموجودة بالمولات التجارية، يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتُغلق الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

أهمية تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

  • يساعد التوقيت الصيفي في تقليل الكم المستهلك من الطاقة وهو ما يتطابق مع خطة ترشيد استهلاك الكهرباء المعلن عنها من قبل الحكومة المصرية في الفترات الأخيرة.
  • يساهم التوقيت الصيفي أيضًا في زيادة عدد ساعات العمل الأمر الذي يساعد في زيادة إنتاجية مختلف القطاعات بالدولة، وهو ما يعود بالنفع على الوضع الاقتصادي الخاص بالدولة.